القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

لدغات بق الفراش وطرق علاجها

414

د. إيمان بشير ابوكبدة 

بق الفراش حشرات صغيرة، ومصدر غذائه الرئيسي هو دم الإنسان والحيوان. عادة ما يعملون في الليل أثناء نوم الناس. غالبا ما تظهر لدغة بق الفراش على أجزاء مكشوفة من الجسم مثل الوجه والرقبة والذراعين واليدين. هناك العديد من الأعراض الشائعة لدغات بق الفراش مثل الاحمرار والحكة وما إلى ذلك. إلى جانب الآثار الجسدية التي تسببها لدغة بق الفراش، عانى العديد من الأشخاص أيضا من تأثيرات نفسية مختلفة مثل القلق والإثارة والعصبية والإحراج والأرق. 

طرق العلاجات المنزلية

صودا الخبز 

يخلط كوب من صودا الخبز مع 3 أكواب من الماء. تمسح به القطعة المصابة بواسطة قطعة من القماش. يغسل بالماء البارد لمدة 5 إلى 10 دقائق. يكرر مرتين في اليوم.

الطين الأبيض

يعجن نصف كوب من الطين الأبيض مع القليل من الماء للحصول حتى تتكون عجينة ناعمة. يوضع على المنطقة المصابة حتى يجف. يكرر مرة في اليوم.

زيت فيتامين هـ

تدهن به المنطقة المصابة مرتين في اليوم.

خل التفاح

تنقع قطعة القماش النظيفة في كوب من خل التفاح أو الخل الأبيض. تمسح به المنطقة المصابة. يكرر استخدام هذه ثلاثة مرات في اليوم.

الأسبرين

يعجن مسحوق قرص الأسبرين مع قطرتين من الماء حتى تتكون عجينة. تفرك عجينة الأسبرين على لدغات الحشرات و تترك لبضع دقائق. يكرر مرة في اليوم.

جل الصبار

تدهن به المناطق المصابة 3 إلى 4 مرات يوميا.

القرفة

تمزج ملعقتان صغيرتان من العسل مع ملعقتان صغيرتان من مسحوق القرفة.يوضع على المنطقة المصابة لمدة 5 دقائق. يكرر مرتين في اليوم.

العرعر 

تذوب ملعقتان كبيرتان من شمع العسل. تضاف ثلث.كوب من الزبدة غير المملحة و ثلث  كوب من العرعر المطحون و ملعقة كبيرة قرنفل مطحون. يوضع على المنطقة المصابة لمدة نصف ساعة. يكرر مرة في اليوم. 

اللافندر

إضافة بضع قطرات من زيت اللافندر في ماء الاستحمام الدافئ. تنقع في هذا لمدة 15 إلى 30 دقيقة. يكرر يوميا.

قد يعجبك ايضا
تعليقات