القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

إيران اعتقلت عشرة عملاء من الموساد

116

د. إيمان بشير ابوكبدة 

أعلنت السلطات الإيرانية، مساء أمس الإثنين، اعتقال عشرة عملاء مزعومين استأجرتهم وكالة المخابرات الإسرائيلية الموساد، بتهمة إحراق سيارات ومنازل ضباط قوات الأمن مقابل أموال.

ذكرت وكالة الأنباء الإيرانية فارس أنه تم اعتقال عشرة مشتبه بهم في محافظة أذربيجان الغربية.

ويقول المصدر نفسه: “لقد أضرموا النار في سيارات ومنازل أفراد من قوات الأمن، وحصلوا على أموال مقابل التقاط صور أرسلوها إلى عملاء الموساد”.

وتتهم النيابة المعتقلين بالتحضير لـ “زعزعة الأمن” في كرمان.

وكان المشتبه بهم قد اعتقلوا من قبل عناصر الحرس الثوري الإيراني وهيئة النخبة العسكرية والعقائدية بالقوات المسلحة الإيرانية.

وأضاف أن أحد المشتبه بهم يجب أن يلتقي بوكيل إسرائيلي أو دولة مجاورة لاستلام مهمة جديدة.

في 23 يوليو، أعلنت إيران أن عملاءها السريين قاموا بتفكيك مجموعة مرتبطة بوكالة المخابرات الإسرائيلية الموساد، والتي يُزعم أنها خططت بالفعل لعمليات إرهابية داخل البلاد، وصادروا أسلحة ومتفجرات ومعدات فنية.

وبحسب التلفزيون الإيراني الرسمي، دخل أعضاء الجماعة إلى البلاد من منطقة تقطنها أغلبية كردية، مثل المناطق الحدودية بين تركيا والعراق.

تلقي السلطات الإيرانية باللوم على نفوذ ودعاية قوى أجنبية مثل الولايات المتحدة أو إسرائيل في الاحتجاجات الأخيرة التي بدأت منذ وفاة الفتاة الكردية الإيرانية البالغة في 16 سبتمبر، بعد أن احتجزتها الشرطة قبل ذلك بثلاثة أيام في طهران.  من الشرطة الذي وبخها لخرقها قواعد اللباس الصارمة في البلاد.

منذ ذلك الحين، واجهت إيران سلسلة من المظاهرات التي تسببت بالفعل في مقتل العشرات ، معظمهم من المحتجين، ولكن أيضا أفراد من قوات الأمن.

تم بالفعل القبض على مئات المتظاهرين. ولم تذكر السلطات العدد الإجمالي للاعتقالات منذ 16 سبتمبر.

قد يعجبك ايضا
تعليقات