القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

إحتفال جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب بذكرى إنتصارات حرب أكتوبر المجيدة بمحافظة الدقهلية

139

 

آية منصور

إستقبل الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية ، اليوم الأربعاء ، السيد اللواء أ.ح أشرف أحمد شريف مدير جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب والوفد المرافق له ، وذلك بحضور الدكتور هيثم الشيخ نائب محافظ الدقهلية، والعميد ا.ح.احمد السويدي المستشار العسكري للمحافظة وقد ضم الوفد المرافق لمدير جمعية المحاربين كلا من، السيد العميد أ.ح امجد عزت رئيس فرع التخطيط والمتابعة بجمعية المحاربين القدماء والسيد العقيد تامر لطفي رئيس فرع الرعايه بجمعية المحاربين القدماء والمهندسة جوليا يوسف رئيس فرع الاتصالات بجمعية المحاربين القدماء والسيد العقيد هيثم عجيز مدير مكتب المحاربين القدماء وضحايا الحرب بالدقهليه .

وقد شهد محافظ الدقهلية ونائب محافظ الدقهلية وضيوف المحافظة الإحتفالية التي أقامتها جمعية المحاربين القدماء بمناسبة ذكري إحتفالات أكتوبر المجيدة و التي حفظت لمصر العزة والكرامة وفتحت أبواب البناء والتنمية والإستقرار لمصرنا الغالية .

وقد ألقيت خلال الإحتفالية العديد من الكلمات من ممثلي الأوقاف والكنيسة التي أكدت مكانه الشهيد عند الله وأنهم أحياء عند ربهم يرزقون فضلا عن تسجيل أسمائهم بحروف من نور في سجل مجد الوطن .

قال ” مختار ” في كلمته خلال الإحتفالية أن رعاية أسر الشهداء شرف لنا وتكريمهم تاج فوق رؤوسنا ولولا أرواح شهدائنا ما إنتصرنا وما تحقق لمصرنا الغالية الأمن والأمان ، وقد أعرب المحافظ عن تقديرة وإعتزازه بأسر الشهداء والمصابين أبناء الدقهلية وأبناء مصر جميعاً ، مشيراً إلى أنهم ضحوا بأنفسهم فى سبيل عزة الوطن ونصرته وكرامته .

وأكد “مختار” على عظم مكانه رجال القوات المسلحة فى نفوس أبناء الوطن فهم الحصن الحصين والدرع الواقى لهذا الوطن ، وأشار “مختار” إلى أن هذا التكريم والإحتفال هو بالدرجه الأولى إحتفاء” وتقديراً لهم ودرس نفخر به جميعاً وتفخر به الأجيال المتعاقبة من أسر الشهداء بصفه خاصة وأبناء مصر بصفة عامه .

كما اشاد ” المحافظ ” بالشهداء والمصابين من الشرطه الذين قدموا أرواحهم وأعضاء من أجسامهم فى سبيل أمن الوطن والمواطن ، وقد ثمن محافظ الدقهليه الجهود المتميزة والكبيرة لجمعية المحاربين القدماء فى خدمه أسر الشهداء والمصابين وتقديم الرعايه لهم وتنظيم هذا التقليد السنوى لتكريمهم .

من جانبه قال اللواء أشرف أحمد شريف مدير جمعية المحاربين القدماء فى كلمته خلال الإحتفالية أن الجمعية بفروعها المنتشرة على مستوى الجمهورية تبذل جهودها الكبيرة فى سبيل رعايه ومساندة ودعم أسر الشهداء ومصابى العمليات الحربية ولاتدخر جهداً مطلقاً في هذا المجال ، مشيراً إلى أن مصر لايمكن أبداً أن تنسي شهدائها الأبرار الذين ضحوا بأنفسهم في حماية تراب الوطن ، وقال مدير الجمعية أن الخدمات والأنشطة التى تقدمها الجمعية لأسر الشهداء وللمصابين تتنوع في كافة المجالات لتلبية جميع مطالبهم وإحتياجاتهم .

وفى نهايه الإحتفالية سلم محافظ الدقهليه ومدير جمعيه المحاربين الهدايا المالية لأسر الشهداء والمصابين المكرمين حيث تم تكريم 76 من أسر الشهداء والمصابين تقديراً وعرفانا بما قدموه في سبيل الوطن .

وتبادل محافظ الدقهلية ومدير الجمعية الدروع تعبيراً عن التعاون الكبير و المستمربين المحافظة والجمعية لرعايه ومسانده أسر الشهداء ومصابى العمليات الحربيه أبناء الدقهلية وحل كافه المشكلات التى تواجه أسر الشهداء والمصابين على مستوى المحافظة .

هذا وقد تضمن برنامج الإحتفال تلاوه آيات من القرآن الكريم وفيلما تسجيليا عن تاريخ محافظة الدقهلية وعراقة وتضحيات أبنائها وفيلما تسجيليا عن مكانة الشهيد كما تم تقديم عدد من الفقرات الفنية والغنائية والوقوف دقيقه حداد على أرواح الشهداء وإختتم الإحتفال بأن عزفت الموسيقى السلام الوطنى، حضر الإحتفالية أعضاء مجلس إدارة الجمعية و القيادات العسكرية وقيادات الاوقاف والأزهر والكنيسة بالدقهلية والقيادات التنفيذية ، وجمع من أسر الشهداء من أبناء الدقهلية ومصابى العمليات الحربية المكرمين بمحافظه الدقهلية .

وعقب إنتهاء الإحتفالية تفقد محافظ الدقهلية ومدير جمعية المحاربين والوفد المرافق له النصب التذكاري الجديد وميدان النسور بمنطقة ديوان المحافظة واللذان تم إفتتاحهما مؤخراً في إطار إحتفالات مصر بإنتصار أكتوبر المجيد وعيد القوات الجوية .

قد يعجبك ايضا
تعليقات