القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

تنبيه للناتو: “الغواصة الروسية بيلغورود تعمل”

143

 

د. إيمان بشير ابوكبدة

تصاعد التوتر في بحار القطب الشمالي حيث تتحرك الغواصة الروسية K-329 بيلغورود التي تعمل بالطاقة النووية. الشك الرهيب هو أن الغواصة الروسية في مهمة لاختبار صاروخ طوربيد بوسيدون القادر على حمل رؤوس حربية نووية على بعد عشرة آلاف كيلومتر. تأتي هذه الأخبار من تقرير الناتو، الذي يفيد بأن الحلف في حالة تأهب ويراقب كل إطلاق محتمل للطوربيدات من الغواصة.

غواصة بيلغورود وطوربيد بوسيدون

يبلغ طول بيلغورود 184 مترا وعرضه 15 مترا، ويمكنه التنقل تحت الماء بسرعة حوالي ستين كيلومترا في الساعة مع استقلالية غير محدودة تقريبا. يعتقد أنه قد يبقى 120 يوما دون العودة إلى السطح. في الأيام الأخيرة تم ذكره في التحليلات حول التخريب المحتمل لـ نورد ستريم، لكن لا يوجد دليل في هذا الصدد. وفقا لتقارير وسائل الإعلام الدولية، يشتبه الناتو في أن الغواصة تريد تجربة بوسيدون في منطقة بحر كارا. الاسم الرمزي “الحالة 6”: طوربيد طوله 24 مترا قادرا على حمل رأس حربي نووي ربما قوته 2 ميغا طن. تم تصميم صاروخ الطوربيد لينفجر بالقرب من الساحل مسبباً “تسونامي إشعاعي”.

في غضون ذلك، نقلا عن السفارة الروسية في روما، أنه تم استدعاء السفير الروسي لدى إيطاليا سيرجي رازوف غدا إلى وزارة خارجية الجمهورية الإيطالية.

قد يعجبك ايضا
تعليقات