القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

زراعة الاسنان الدكتور بشاي بدري

82

كتبت _ سالي شرقاوي .

أصبحت عملية زراعة الأسنان من العمليات الأكثر تداولاً لحل مشاكل الأسنان المتعددة.
زراعة الأسنان هي عبارة عن أعمدة معدنية أو إطارات يتم وضعها جراحياً في عظم الفك أسفل اللثة.
عندما توضع في مكانها، فإنها تسمح لطبيب الأسنان الخاص بتركيب الأسنان البديلة عليها، سنعرض بالتفصيل مراحل زراعة الاسنان وانواعها مع الدكتور بشاي بدري .

يقول الدكتور بشاي انه هناك نوعان شائعان في زراعة الأسنان، وهما الغرسات الباطنية والغرسات تحت العظم.
الغرسات الباطنية يتم زرعها جراحياً مباشرة في عظم الفك، بمجرد أن تلتئم أنسجة اللثة المحيطة ، يلزم إجراء عملية جراحية ثانية لتوصيل منشور بالزرع الأصلي. أخيراً، يتم ربط السن، أو الأسنان، الصناعية بالآخر بشكل فردي، أو مجمعة على جسر أو طقم أسنان.
أما الغرسات تحت العظم تتكون من إطار معدني مثبت على عظم الفك أسفل أنسجة اللثة. عندما تلتئم اللثة، يصبح الإطار ثابتاً على عظم الفك. التثبيتات، التي تعلق على الإطار ، تبرز من خلال اللثة. كما هو الحال مع الغرسات البطانية، يتم بعد ذلك تثبيت الأسنان الصناعية .

مميزات ( زراعة الاسنان )
يستكمل الدكتور بشاي بدري الحديث ويقول انه في أغلب الحالات التي يعاني فيها المرضى من نقص في أسنانهم أو أسنان سيئة ، زراعة الأسنان تعد هي الحل المناسب والضروري. فهذه العملية تساهم بدمج الفتحات في عظم الفك، التي توفر دعماً مستقراً للأسنان الصناعية لأن هذا النوع من أطقم الأسنان والجسور المركبة على الزرع لن تنزلق أو تتحول في فمك ، وهي مفيدة بشكل خاص عند تناول الطعام والتحدث.
كما أنها ملائمة وآمنة وأفضل من أطقم الأسنان والجسور السطحية، وهي مصنوعة من التيتانيوم النقي وحجمها صغير جداً، وتتناسب مع العظم أسفل اللثة لتعمل كجذور الأسنان العادية .

قد يعجبك ايضا
تعليقات