القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

محمد فؤاد أطلقت مبادرة الخير لمصر وشبابها للقضاء على البطالة

116
فادي ماهر
قال المهندس محمد فؤاد مؤسس مبادرة ” الخير لمصر وشبابها” إن هذه المبادرة تهدف إلى النهوض بسواعد الشباب من خريجي الجامعات والدبلومات الفنية لتأهيلهم لسوق العمل ، بغض النظر عن مؤهلهم الدراسي وإنما وفق فرص العمل المتاحة فيتم توفير دورات تدريبية مكثفه لهذه المجالات ليصبح الشباب بعدها على أتم استعداد للإلتحاق بالوظيفة المتاحة والتي يرغب في العمل بها.
وأضاف فؤاد أن هذه الفكرة تبادرت لذهنه من خلال سفره للعديد من الدول مثل أمريكا وهولندا وملاحظته مدى اهتمام هذه الدول بالشباب والنهوض بهم واستغلال طاقاتهم وأفكارهم بما يتناسب مع فرص العمل المتاحة حتى لا تنتشر البطالة وينهض ويتقدم المجتمع.
وأشار المهندس فؤاد أنه لابد من اعادة النظر في المناهج الدراسية التي يدرسها الطلبة لأنها لا تناسب اطلاقا تأهيل الطالب لسوق العمل، فالتطوير أصبح أصبح يقتصر فقط على الكم وليس الكيف والتدرج بالمناهج للخلف وليس الأمام.
كما أكد على ضرورة تطوير المعدات الموجودة بالمدارس الثانوية الفنية ووجود مدرسة للطاقة الشمسية والرياح والأمواج لتكون بديلة للطاقة الغير متجددة والتي تزيد من تلوث البيئة والإنبعاثات الكربونية الضارة بالمناخ .
ووجه المهندس محمد فؤاد نصيحة للشباب بالبحث عن فرص العمل المتاحة حاليا، فهناك على سبيل المثال العديد منها في العاصمة الإدارية الجديدة، فلابد من السعي حتى ننهض بمصر وتصبح صورة مشرفة أمام العالم أجمع.
قد يعجبك ايضا
تعليقات