القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

أجهزة الأمن تلقي القبض علي متهم جديد في مذبحة قنا

103

 

كتب _علي البديوي

قررت جهات التحقيق في مذبحة أبو مناع غرب بدشنا، والتي راح ضحيتها أب و 4 من أبنائه، على يد نجلهم بسبب الميراث، ضبط وإحضار خال المتهم في الواقعة، بتهمة مد المتهم بالسلاح المستخدم في الجريمة.
اقتادت الأجهزة الأمنية، بمحافظة قنا، منذ قليل، المتهم بقتل والده وأشقائه الأربعة، وأصاب والدته بطلق ناري بسبب الميراث في بقرية أبو مناع غرب، مركز دشنا، شمال المحافظة، وذلك وسط حراسة أمنية لتمثيل جريمته، والتي مثلها في اتزان وثبات انفعالي.
باشرت النيابة العامة بمحافظة قنا، التحقيقات مع المتهم بقتل والده وأشقائه الأربعة، وأصاب والدته بطلق ناري بسبب الميراث في بقرية أبو مناع غرب، مركز دشنا، شمال المحافظة.

وأكد المتهم خلال اعترافاته أمام النيابة، أن سبب كل المشكلات التى حدثت هو تفرقه والده بينه وبين أشقائه، مضيفًا كنت أشعر أن والدي يكرهني بدون سبب، ويتجاهلني وكنت أصبر كثيرا وفكرت في الانتقام منه عدة مرات ولكنني تراجعت فهو في كل الأحوال والدي.

وتابع:” في بداية الغضب الكبير كانت عندما قام والدى بمنح شقيقي الأصغر منى سنا شقة ليعيش فيها رغم أن هذه الشقة كان من الطبيعي أن احصل عليها لأننى الأكبر وحدثت مصالحات بيننا بالاشتراك مع أقاربنا ولم نتوصل لحل ومع ذلك صبرت وانتظرت حل المشكلة إلا أنني عندما علمت أن والدي سيحرمني من الميراث لم انتظر كثيرا وأخذت القرار بقتل والدى و أخوتي، وقمت بالفعل بإطلاق النار عليهم.

وأوضح المتهم:”لم أتوقع أن أمي ستنجو من الموت رغم أني قمت بإطلاق وابل من الرصاص عليها ما بين يديها ورجليها وطلقة نحو الصدر، مضيفًا لست راضيا عما فعلت وانتظر الإعدام في أسرع وقت.
وأمرت النيابة العامة، 7 يونيو الحالي، بحبس متهم أربعة أيام احتياطيًّا على ذمة التحقيقات؛ لاتهامه بقتل والده وأربعة أشقاء له بأعيرة نارية أطلقها من بندقية آلية.

وكانت النيابة العامة قد تلقت محضرًا من مركز شرطة دشنا بمحافظة قنا يُفيد بتلقى بلاغ من الأهالي بإطلاق المتهم لأعيرة نارية قتل بها والده وأربعة من أشقائه وأصاب والدته، كما تضمَّن المحضر سؤالَ الأمّ المجني عليها والتي أفادت أن نجلَها هو القائم بالتعدي عليها وعلى أشقائه ووالدهِ بإطلاق أعيرة نارية صَوبَهم من سلاح آليٍّ؛ لخلافاتٍ ماليّةٍ مع والده، وتزامنَ ذلك مع ما رصدته وحدة الرصد والتحليل بإدارة البيان بمكتب النائب العام من تداول أخبار تلك الواقعة، فباشرت النيابة العامة التحقيقات.

وانتقلت النيابة لمناظرة جثامين المجني عليهم وأمرت بتوقيع كشف الصفة التشريحية عليهم، كما اطلعت على تقرير طبي يوضح إصابة المجني عليها بأعيرة بالذراعين والرجلين والصدر، وعاينت ما بمسرح الواقعة من آثار مادية، وندبت الإدارةَ العامَّةَ للأدلة الجنائية لمعاينته ورفع ما به آثار، وطلبت تحريات الشرطة حول الواقعة، كما استمعت لشهادة زوجة المتهم بشأن خلافِ زوجها الماليِّ مع والده، وأمرت بضبط وإحضار المتهم، والذي ألقت الشرطة القبض عليه اليومَ وبحوزته بندقية آلية وذخيرة، واستجوبته النيابة العامة فأقرَّ بارتكابه الواقعة لوجود خلافات مالية مع والده، حيث استحصل على بندقية آلية وأطلق منها أعيرةً قتل بها والده وأربعة من أشقائه وأصاب والدته، وعلى هذا أمرت النيابة العامة بحبس المتهم احتياطيًّا أربعة أيام على ذمة التحقيقات، وجارٍ استكمال التحقيقات.

قد يعجبك ايضا
تعليقات