القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

برنامج سرى للكتابة

119

بقلم السيد عيد
الكتابة شغف ينمو وينمو مع كل كلمة تكتبها ، سواء كان موضوعك حقيقة أو خيالًا ولكن كيف تأتيك الفكرة التى تكتب بها مقالك لتقدم وجبة مكتملة لعقل القارئ.
لعل ما نشاهده فى الآونة الأخيرة من ضجة كبيرة حول كتابة المقالات عن طريق الذكاء الإصطناعي خير دليل على ما وصلنا بفضل العلم فقد يساعد الذكاء الإصطناعي الكثير من المواقع لنشر عدد أكبر من المقالات.

المدهش والعجيب وجود برنامج سرى يزن حوالي كيلو ونصف، ويحتوي على 86 مليار خلية عصبية، والخلايا هذه مرتبطة مع بعضها البعض ببوصلات عصبية،
إنه أكبر بكثير من خلايا Intel ومحركات الأقراص الثابتة وبنوك الذاكرة الآلية إنه كمبيوتر عملاق ولكنه ليس من صنع الإنسان إنه من صنع الخالق المبدع العظيم الله سبحانه وتعالى.

إنه الدماغ البشري الذى يفوق الكمبيوتر ملايين المرات لكن ما الخلل لماذا يستطيع الكمبيوتر حل الكثير من المسائل الحسابية المعقدة بسرعة أحسن من البشر في وقت وجيز
القرار في هذا الامر يعود للشخص في أن يستغل كل قدراته وامكاناته العقلية بشكل عظيم او أن يقف عاجزا أمام انجاز بشري بسيط متمثل في ذاكرة الكمبيوتر .
ولولا الأكسجين والسكر وأوميغا 3 والفيتامينات والمعادن يحب البروتين ويزدهر على الماء لما أمكن عقل الإنسان التطوير الذي هو عبارة عن إصلاح عيب، أو استدراك فائت، أو إضافة ميزة. فبعض الأفكار تأخذ شكل الصور، وبعضها الآخر تتكوّن من الكلمات التى بها يكتب مقال أو قصة أو راوية أو بحث علمى.

برامج الاندرويد أو الكمبيوتر مع قدرتهم الهائلة على الكتابة إلا إنهم لا يستطيعون الكتابة بأسلوب العقل لما فيه من فكرة أو معلومة يستنتجها القارئ فيستفيد ، إن العقل نفسه يعجز عن إدراك كيف يدرك وعن فهم كيف يفهم؟
إن تفاصيل الدماغ وخارطته لم يكشف منها حتى الآن إلا أشياء قليلة ، وحتى هذه المناطق المعدودة لم تعرف خارطتها بالتفصيل … فتبارك الله أحسن الخالقين.

قد يعجبك ايضا
تعليقات