القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

زينب عبد العزيز تكتب قلب من ذهب

105

زينب عبد العزيز

حياة الإنسان  أشبه برحلة استكشافية .. يستكشف فيها الحقائق ويتعلم الدروس فيها  والعبر وذلك  من خلال التعاملات اليومية مع ذويه من بنى البشر..

ففى رحلة حياتك سوف تلتقى بأشخاص ، منهم من يستحق فعلاً لقب” إنسان “..ومنهم من لايستحق سوى لقب شخص فحسب..

فلقب” إنسان” لايطلق على أى شخص  سدى.. ..فكلمة إنسان  تحمل الكثير والكثير من المعانى الإنسانية السامية؛ كالود والرحمة والعطف والتسامح  والرفق..

.فكلنا أشخاص ، ولكن ليس الجميع من يستحق هذا اللقب ..فالذى يستحق هذا  اللقب هو من يحمل  قلباً  من ذهب ،قلبا مهما تعرض لعوامل خارجية أو خلافات أو مشاحنات لا يصدأ ..بكلمة يعود  له بريقه .قلب ينبض بالحب لكل الناس .. ..قلب يعرف معنى الحب ..قلب قادر على العطاء بسخاء ..قلب قادر على التغافل والتجاوز من أجل مابناه من ود وحب مع الآخر ..

قلب يؤثر الآخر على نفسه ..قلب لا يتحكم فيه أنانية أو غرور ..قلب سهل اختراقه بلين الكلام ..قلب ينبض بالحياة ..قلب يتمنى الخير للجميع ..قلب يرفق بالآخر ..قلب يعرف جيدا من يستحق أن يسكنه ..

قلب يعرف معنى الرفق ..قلب لين سهل ترضيه بكلمة..سهل يعذرك ..عفويته هى سر جماله  ..

فكما يقال ..معرفة الناس كنوز …نعم كنوز ..فالشخص الجيد يمنحك السعادة  والشخص السيىء يمنحك التجربة الأسوأ يعلمك درساً لن تنساه..

وعندما نفتح دولاب ذكرياتنا نجد أنه يحوى الكثير والكثير الذين يستحقون لقب إنسان ..مهما حدث من خلافات بيننا ، هناك لحظات ود تعيدنا مجددا اليهم، وتذكرنا بمدى أهميتهم ومكانتهم  فى حياتنا..

..ولكن لايتذكر هذه اللحظات إلا؛

 “إنسان قلبه من ذهب “..

 

قد يعجبك ايضا
تعليقات