القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

رجولة مزيفة

125

 

بقلم-اماني مختار 

الرجولة هي ان يكون الرجل في أفضل صفاته وأن يحارب من أجل الحياة الفاضلة، والأخلاق والشرف، والعز في كل مناحي الحياة، وأن يقوم بدوره كرجل بشكل كامل سواء كأب أو كأخ أو كزوج أو كصديق أو كمواطن. الرجولة هي الذراع التي تمتد لتحمي والعقل الذي يفكر ليصون والقلب الذي ينبض ليغفر. 

الرجل الذي لا يعرف نواحي القوة فيه، هدف سهل للمرأة التي لا تعرف نواحي الضعف فيه. وليست الرجولة بأن تحبك كل النساء ولكن الرجولة أن تحب وتخلص لإنسانة واحدة وتجعلها فوق كل النساء. 

فيجب على الرجال التحلي بمعالم الرجولة وهي: 

-الثقة بالنفس: تبدأ الرجولة من ثقة الرجل بنفسه و بقدراته العقلية وفهمه للحياة، حيث إن هذه الصفات تغير حتى من طريقة مشيته فتجعله يمشي رافعا لرأسه فالرجل الواثق من نفسه لا يخشي مواجهة أي تحدي من تحديات الحياة ولا يسعي لجذب النساء لأنهن سينجذبن تلقائيا له و لشخصيته الواثقة. 

-قوة الشخصية: الرجل الحقيقي يتجه نحو ما يحب ويرغب ويراه صحيحا، ولا يهتم بالقيام بالأشياء في سبيل إبهار الناس بل يقوم بها لنفسه بما أنها لا تؤذي احدا، فعلي سبيل المثال إذا اتجه نحو العمل في مجال معين يعمل في هذا المجال لأنه يحبه لا لفت النظر. 

-الإخلاص: الرجل الحقيقي لا يكذب ويعرف الجميع بأنه مخلص وأمين ويحبون ان يجلسوا معه وأن يتعاملون معه، ولا يخجل الرجل الحقيقي من طلب النصيحة من الغير فهي لا تقلل من ثقته بنفسه، وعادة ما يكون مخلصا في الحب، ولا يهمه الماضي عند بداية علاقة حب جديدة. 

-الاحترام واللطف: يعرف الرجل الحقيقي كيف يحترم ويعامل الأخرين من الكبار والصغار والأصدقاء، فتجده يمسك الأبواب مثلا ليدخل الأخرين، وتراه يتخلي عن مقعده ليجلس الأخرين ويصافح الناس باحترام، ويتصدق ويعمل الخير دون ان يكون هدفه لفت الانتباه. 

-السيطرة على النفس: يتمالك الرجل الحقيقي أعصابه ويسيطر على نفسه في الخلافات والأوقات الصعبة، فتجده يحاور ويناقش بدلا من توجيه الإهانات أو الأحكام أو استعمال العنف مع الأخرين. 

-غير تقليدي: الرجل الحقيقي ينفذ قرارته الشخصية ويقوم بعمل الأشياء التي يهتم بها ويحبها دون الاهتمام لنمطية المجتمع والعادات وما سيقوله الناس مادامت قراراته لا تؤذي أحدا، كما أنه يتحمل المسؤولية إذا أخطأ ويعترف بذلك، ولا يلقي اللوم على الأخرين لتبرئة نفسه. 

وفي النهاية يجب على الرجل الحقيقي التحلي بهذه الصفات.

قد يعجبك ايضا
تعليقات