القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

غدا الأثنين تبدأ الدورة 16 من معرض مكتبة الإسكندرية و تستمر حتى 30 أغسطس

93
متابعة د/رانده شحاته
تنطلق الدورة السادسة عشرة من معرض مكتبة الإسكندرية للكتاب، غدا الإثنين، وتستمر حتى 30 أغسطس، ويقام بالتعاون مع الهيئة المصرية العامة للكتاب واتحاد الناشرين المصريين والعرب.
وقال الدكتور مصطفى الفقى مدير مكتبة الإسكندرية، فى بيان، اليوم الأحد، إن المعرض يضم حوالى 65 دار نشر مصرية وعربية، كما أن هناك العديد من الأنشطة الثقافية التى تقام على هامش المعرض عبر الإنترنت بشكل تفاعلى من خلال وبينار مكتبة الإسكندرية.
وأكد أن المكتبة حريصة على تواجد مبدعى الإسكندرية فى برنامج المعرض الثقافى، وتخصيص جزء رئيسى لهم، حيث أثبتوا حضورًا رائعًا فى الساحة الثقافية خلال الآونة الأخيرة من خلال الجوائز المصرية والدولية التى حصل عليها مبدعو الإسكندرية.
وتقدم مكتبة الإسكندرية مؤتمرًا للسرد السكندرى فى ظل جائحة كورونا، كما يقدم البرنامج الثقافى للمعرض مجموعة من الندوات التفاعلية تحت عنوان للإبداع السكندرى وجوه كثيرة.
ومن أبرز الشخصيات المشاركة فى البرنامج الثقافى التفاعلى، الدكتور أحمد عكاشة، والدكتور محمد عفيفى، الدكتور خالد حبيب، والإعلامية نشوى الحوفى، والسيناريست مريم نعوم، والدكتورة ريم البسيونى، فنان الخط العربى؛ خضير البورسعيدى، والفنان شريف الدسوقى، الكابتن أحمد الكاس.
وتبث اللقاءات الخاصة بالمعرض مباشرة على صفحات السوشيال ميديا الخاصة بمعرض مكتبة الإسكندرية الدولى للكتاب.
قد يعجبك ايضا
تعليقات