القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

الينسون يعالج القمل والصئبان بالشعر

138

كتبت/ايمان مصطفي المسلماني
زيت اليانسون لعلاج القمل
يمكنك الاستعانة بزيت اليانسون لعلاج حشرات الشعر كالقمل والصئبان الموجودة في الشعر، من خلال ما يأتي:

زيت اليانسون للشعر
قومي بوضع اليانسون في الخلاط الكهربائي. واخلطيه جيداً حتى تستخلصي منه الزيت. أو قومي بشراء زيت اليانسون جاهزاً. وخذي كمية مناسبة منه، بعدها دلكي فروة رأسك به حتى يتوزع عليها كاملة. ومن ثم اتركيه حوالي ساعتين قبل أن تغسلي شعرك بالماء والشامبو.
وصفات زيت اليانسون للشعر
“اليانسون وزيت الزيتون للشعر”
اخلطي مقادير متساوية من زيت اليانسون وزيت الزيتون. بعدها طبقي الخليط على فروة رأسك وعلى شعرك كاملاً. واتركيه حوالي ساعة كاملة مع تغطيه شعرك بقبعة بلاستيكية، بعدها اشطفيه.
“اليانسون والفازلين للشعر”
انقعي بذور اليانسون في الماء الدافئ. واتركيها حتى تصبح لينة، بعدها صفيها من الماء. واهرسيها، واضيفي لها الفازلين، بعدها دلكي فروة رأسك بالخليط. واتركيه ساعة كاملة، بعدها اشطفيه.
“اليانسون والبلسم للشعر”
اضيفي بضع قطرات من زيت اليانسون إلى علبة البلسم أو كريم الشعر. قلبي زيت اليانسون جيداً في الخليط. واستخدميه بعد الاستحمام ثم سرحي شعرك بلطف. وكرري العملية للحصول على النتائج المرجوة
اليانسون لشطف الشعر
بإمكانك القيام بغلي حبوب اليانسون بمقدار 2 ملعقة كبيرة من اليانسون. مع كل 1 كوب من الماء بحسب طول شعرك. وتركها حتى تصبح دافئة، ومن ثم قومي بتصفية المغلي. واستحمي كالمعتاد، بعدها اشطفي شعرك بعد غسله بمغلي اليانسون. الذي سيجعل شعرك لامعاً براقاً ذو رائحة عطرة وناعماً طوال اليوم.
فوائد اليانسون للشعر
يقدم اليانسون فوائد رائعة للشعر، منها:

يستخدم اليانسون في تصنيع عدد كبير من الشامبو مع البلسم وكريم العناية بالشعر بالإضافة الى حمامات زيت الشعر. يمنح اليانسون الشعر التغذية التي يحتاجها من الجذور، كما أنه يزيد من قوة الشعر ومتانته، ويعالج جميع الأمراض التي تصيب فروة الرأس، ويقضي على البكتيريا والفطريات المسببة لها. يحمي اليانسون الشعر من التساقط، ويعالج التساقط في حال وُجد، ويساعد على تليين الشعر، ويسهل تسريحه، كما يجعل الشعر براق جميل ومتألق. يعالج اليانسون فروة الرأس من وجود مشاكل كالقمل والصئبان في جذور الشعر وهو الى اليوم يعد من أفضل العلاجات المتبعة لمحاربة القمل من دون أي عوارض جانبية لأنه لا يحوي إلا مواد طبيعية وخال من أي مادة كيميائية.

قد يعجبك ايضا
تعليقات