القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

قدم الاعتبار لكل البشر

96

كتبت /امانى امام

الناس قد تنسي ماقلت وما قد فلعت، ولكنهم أبداً لن ينسوا كيف جعلتهم يشعرون.
سأجعل كل شخص يشعر أنه شخص مهم للغاية وهو فعلاً كذلك، فكل إنسان يملك في داخله جوهرة فريدة ممنوحة له من الله. سأسعى لكي أجعل الآخرين يظهرون أفضل مالديهم من خير وكرم. سأقاوم رغبتي في التحكم بحياة الآخرين. لقد خلقنا الله أحرارا ولن أعوض ضعفي عن طريق التسلطفي شؤونهم كي يصبحوا نسخة مني. إن الحكماء يعلمون أن توازن العالم وجماله قائم علي التنوع والاختلاف. لا تحتقر أى أحد في هذه الدنيا ولا تزدر الآخرين مهما كانوا ولا تقلل من شأن أى بشر على وجه الأرض.
إن التميز الحقيقي هو كبح جماح الرغبة بالتميز وأن يكون افتخارك هو أنك إنسان عادي كالآخرين تماماً. اجعل الآخرين يشعرون بأهميتهم، ودع كل من تراه يشعر بقيمتة ومكانته، فلا أحد أفضل من أحد وكل له دوره في الحياه وكل منا يكمل الآخر. اجعل كل من تقابله يشعر بالامتنان والفخر تجاه نفسه وتجاه حياته.
لا تتحكم بحياة أى إنسان على وجه الأرض ولاتسلبهم أعز مايملكون، حريتهم وكرامتهم. دعهم يعيشون كماهم أنفسهم ويكتشفو الحياة بمحض إرادتهم. وإذا وجدت من هم بحاجه إلى تعديل بعض أفكارهم فاسع لذلك بكل رفق وكأنه نابع من رغبتهم الشخصية وليس بدعوه منك. يمكنك فقط أن تساعد الناس في تغيير رؤيتهم في الحياة.
سيقدرك النااس لانك ساعدتهم ع تقدير أنفسهم فامنح الاعتبار والكرامة لكل من تقابلهم في الحياة.

قد يعجبك ايضا
تعليقات