القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

قرش أمينة الأبيض ينفع فى اليوم الأسود

98

بقلم السيد عيد

اليوم التاسع والعشرون

فتحت علينا الدنيا وألهتنا وأدخلت القلوب البخل والشح فكانت شرا محبوبا.

سيد: انا رايح عند اختي هفطر عندها وهتفرج على ماتش الأهلى والزمالك

أمينة: ربنا يسترها والله انا حاسة ان النتيجة هتبقى وحشة للزمالك وسنظل أوفياء ، ومسبسب شعرك ولابس اللى ع الحبل ليه رايح فين يا راجل.

هروح فين القهاوى قفلت خلاص.

هههههههه أحسن

بالحق ياسيد أخرجت الزكاة

طبعا يا أمينة فالزكاة ركن من أركان الاسلام لا يسقط من رقبتى وهو بينى وبين الله سبحانه وتعالى فرضها الله على عباده، طهارة لنفوسهم من البخل، ولصحائفهم من الخطايا

بالمناسبة أنا عايزة أغير الحلق والغوايش يا اخويا وما فيش مانع لو اشترى أربع غوايش للزمن، القرش الأبيض ينفع في اليوم الأسود.

يا أمينة غوايش ايه بس اللى عايزاها وانت معاك ده المفروض فى زكاة مال على اللى انت لابساه طالما وصل النصاب ٨٥ جرام عيار ٢٤ فقد أتت امرأة النبي صلى الله عليه وسلم ومعها ابنة لها وفي يد ابنتها مسكتان غليظتان من ذهب، فقال لها: “أتعطين زكاة هذا؟” قالت: لا، قال: “أيسرك أن يسورك الله بهما يوم القيامة سوارين من نار؟”، فخلعتهما فألقتهما إلى النبي صلى الله عليه وسلم وقالت: هما لله ولرسوله.

أمينة بخضة ياسيد أنا ما كنتش أعرف هى مش الزكاة هى زكاة الفطر بس

يا أمينة فرض الله على المسلمين زكاتين، زكاة الفطر وهي التي تؤدى بعد شهر رمضان، وزكاة المال وهي نسبة 2.5% من المال المدخر سنوياً والذي حال عليه الحول.

لا زكاة للحلي المباح المعدّ للاستعمال، ولم يكن المراد منه الادخار أو التجارة فلا تجب الزكاة فيه، وهو قول جمهور
العلماء أما إذا كان للإدخار أو التجارة فتجب الزكاة.

مين هم المستحقين للزكاة؟
مستحقو الزكاة الفقراء والمساكين و أصحاب الديون والقائمون على شؤون الزكاة و المؤلفة قلوبهم وفي سبيل الله و تحرير الرقيق و المسافر المنقطع.

يا أمينة الاعتدال مطلوب في كل شيء، وليس مطلوباً منك أن تكون مسرفة ومبذرة تهدرى الفلوس في التفاهات حتى يقال عنها إنها كريمة وفي الوقت نفسه يجب ألا تكونى من البخلاء الذين يسجنون أنفسهم وذويهم في فكرة أن القرش الأبيض ينفع في اليوم الأسود.

انا رايح عند أختي يا أمينة واما أرجع نكمل كلامنا
الست أمينة: ياندامة انت زعلت منى يا سيد يقطعنى.

قد يعجبك ايضا
تعليقات