خبير يشرح سبب سعادة إيران بعد الهجوم

القاهرية
أكدت مصادر إيرانية أن الهجوم أصاب قاعدة جوية بالقرب من مدينة أصفهان وسط إيران. ومع ذلك ، فإنهم يحاولون التقليل من الحادث ، وإلى جانب التقرير ، هناك أيضا نفي أن الهجوم وقع على الإطلاق.
وأكدت مصادر إيرانية لصحيفة “نيويورك تايمز” أن الهجوم أصاب قاعدة جوية بالقرب من مدينة أصفهان وسط إيران، لكن الإيرانيين يحاولون التقليل من شأن الحادث. إلى جانب هذا التقرير، هناك أيضا نفي من إيران وقوع هجوم على الإطلاق.
لا يبدو أن الأمور ستتأثر سلبا بالقصة مع إيران. في تقديري، فإن الصدام بين إيران وإسرائيل في هذه المرحلة لن يؤدي إلى مزيد من التدهور مع حزب الله في هذه اللحظة. ووفقا للتقارير والتصريحات الإيرانية، يبدو أنه لا يوجد حماس أو رغبة في التصعيد، بل العكس. يبدو أن الإيرانيين في اتجاه لعبة – في منطقة إنكار”.
ويشير بئيري إلى أن أحدث بيان إيراني في الوقت الحالي هو من قبل رئيس الأركان الإيراني – الذي يدرس حاليا الهجوم المزعوم على إسرائيل ونتائجه – وسيقوم بتحديث النتائج لاحقا. بالإضافة إلى ذلك، فإن التقارير غير الرسمية التي يقدمها مؤيدو النظام تخلق روايتهم الخاصة. بالنسبة لهم، حاولت إسرائيل تنفيذ هجوم كبير تمكنت إيران من إحباطه، وبالتالي بالنسبة لهم، فشلت إسرائيل”.ويوضح: “هذه هي الرواية المألوفة التي يخلقونها على المحور الموازي وغير الرسمي. من المهم أن نلاحظ أن النظام يحاول إبقاء كل شيء غامضا حتى لا يضطر إلى الرد. أرى احتواء، وليس هناك ضرر في مجال الإنكار، أي المساحة التي يتم فيها احتواء الهجمات الإسرائيلية المزعومة. مفهوم الاحتواء العسكري يعني استيعاب حادث عسكري يتم تنفيذه ضد الدولة – وليس الرد أو الرد بطريقة ثانوية”
وفيما يتعلق بإمكانية تدخل حزب الله والرد على الهجوم الإسرائيلي المزعوم على إيران، قال باري: “مثلما لم يشارك حزب الله في الهجوم الإيراني الكبير ليلة السبت، أعتقد أنه سيستمر من تلقاء نفسه. حزب الله في ساحة مختلفة وفي حالة حرب مع قواعد مختلفة ومحدودة للعبة في مواجهة إسرائيل. إذا كانت إيران تتحرك حاليا في اتجاه الاحتواء، فلا يبدو أنها ستؤدي إلى تصعيد حزب الله”.

خبير يشرح سبب سعادة إيران بعد الهجوم
Comments (0)
Add Comment