القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

أكثر من نصف الإسرائيليين يعتقدون على نتنياهو الاستقالة فورا

53

د. إيمان بشير ابوكبدة

وفقا لاستطلاع نشرته قناة N12 الإسرائيلية، يعتقد أكثر من النصف (58%) من الجمهور الإسرائيلي أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو يجب أن يستقيل على الفور، بما في ذلك 28% ممن صوتوا للكتلة التي تدعم نتنياهو.

بالإضافة إلى ذلك، يعتقد 48% من الإسرائيليين أن وزير الدفاع يوآف غالانت يجب أن يستقيل على الفور، و50% يعتقدون أن رئيس أركان الجيش الإسرائيلي هرتسي هاليفي يجب أن يستقيل على الفور، و56% يعتقدون أن رئيس الشاباك رونين بار يجب أن يستقيل الآن.

وفيما يتعلق بموعد إجراء الانتخابات، قال 54% من المستطلعين إنه ينبغي تقديمها. وقال أكثر من الثلث (37%) أن الوزيرين بيني غانتس وجادي أيزنكوت يجب أن يغادرا الحكومة.

بالإضافة إلى ذلك، أظهر الاستطلاع أنه إذا أجريت الانتخابات اليوم، فإن حزب الوحدة الوطنية بزعامة غانتس سيحصل على 31 مقعدا، في حين أن الليكود سيحصل على 18 مقعدا، ويش عتيد سيحصل على 15 مقعدا، وشاس، وإسرائيل بيتنا، وعوتسما يهوديت سيحصل كل منهم على 10 مقاعد. سيحصل كل من حزب “يهدوت هتوراة” (UTJ) على ثمانية مقاعد، وسيحصل كل من حزب “حداش – تعال” و”راعام” على خمسة مقاعد، وسيحصل كل من حزب ميرتس والحزب الصهيوني الديني على أربعة مقاعد.

وستترك نتائج الاستطلاع للكتلة التي تدعم نتنياهو حاليًا 50 مقعدًا والكتلة المحيطة بغانتس ويائير لابيد بـ 65 مقعدا. (الجبهة-التغيير تقليديا لا تشارك في ائتلافات)

وفي الوضع النظري الذي سيشكل فيه رئيس الوزراء السابق نفتالي بينيت، ورئيس الموساد السابق يوسي كوهين، وعضو الكنيست جدعون ساعر حزبا جديدا معا، فسيحصل على 18 مقعدا. سينخفض ​​حزب الوحدة الوطنية إلى 22 مقعدا، وسينخفض ​​حزب الليكود إلى 16 مقعدا، وسينخفض ​​حزب يش عتيد إلى 11 مقعدا، وسيحصل حزب العمل على ستة مقاعد (إذا سيطر يائير جولان على حزب العمل).

في غضون ذلك، أظهر استطلاع للرأي نشرته شبكة KAN يوم الثلاثاء أنه إذا أجريت الانتخابات اليوم، سيحصل حزب الوحدة الوطنية على 29 مقعدا، وسيحصل حزب الليكود على 21 مقعدا، وسيحصل حزب يش عتيد على 15 مقعدا، وسيحصل حزب إسرائيل بيتنا على 11 مقعدا.

وبحسب الاستطلاع، سيحصل حزب شاس على 10 مقاعد، وعوتسما يهوديت على تسعة مقاعد، ويهدوت هتوراة على سبعة مقاعد، والحزب الصهيوني الديني على خمسة مقاعد، والجبهة العربية للتغيير على خمسة مقاعد، وميرتس وراهب راعام. الحصول على أربعة مقاعد لكل منهما.

وستترك نتائج الاستطلاع للكتلة التي تدعم نتنياهو حاليا 52 مقعدا والكتلة المحيطة بغانتس ويائير لابيد بـ 63 مقعدا.

قد يعجبك ايضا
تعليقات