القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

ابنة ملك الأردن اعترضت طائرات بدون طيار

20

القاهرية
أفاد معلق الشؤون العربية في القناة 13 أن ابنة الملك الأردني ساعدت في إسقاط طائرات إيرانية بدون طيار خلال العملية الليلية الدرامية، لكن فحصا عبر الإنترنت كشف أن هذا لم يكن صحيحا.
القناة 13 الإخبارية قدم معلق الشؤون العربية تسفي يحزكيلي قصة خاطئة في الطبعة الرئيسية مساء الأحد. وقدم يحزكيلي تقريرا يفيد بأن ابنة ملك الأردن ساعدت في إسقاط طائرات إيرانية بدون طيار خلال العملية الليلية الدرامية.
ومع ذلك ، في صفحة “Fake Reporter” على الشبكة X (Twitter) ، قاموا بالتحقق ووجدوا أن هذا غير صحيح. وقالت “لا يوجد تقرير موثوق بأن ابنة ملك الأردن ساعدت في إسقاط طائرات إيرانية بدون طيار ، والتقرير نفسه تم تزويره على أساس تقرير سابق”.
كما أوضح مراسل الشؤون العربية في قناة “كان 11″، روي كيس: “لا يوجد تقرير يفيد بأن الأميرة سلامة، ابنة ملك الأردن، شاركت في اعتراض الطائرات الإيرانية بدون طيار الليلة. رمح ، إلخ.” وأضافت زميلته مراسلة الشؤون العربية نوريت يوحانان: “أنا آسف، لكن الزاوية الهادئة للأميرة سلمى بن عبد الله، التي يزعم أنها اعترضت طائرات بدون طيار أمس، غير موجودة. العنوان الذي تم تشغيله هو Pike والأصل ينتمي إلى مقال منذ 4 أيام في نساء الإمارات. الأميرة هي بالفعل طيار في سلاح الجو الأردني وحتى شاركت في القفز بالمظلات في غزة، ولكن لا يوجد دليل على تورطها في عمليات الاعتراض”.

قد يعجبك ايضا
تعليقات