القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

نائبه الرئيس الأمريكي تحذر إسرائيل من اقتحام رفح

68
كتبت مها سمير
قالت نائبة الرئيس الأميركي” كامالا هاريس” الأحد إنه يمكن أن تكون هناك عواقب بالنسبة لإسرائيل إذا مضت قدما في اقتحام رفح خلال ملاحقتها لمقاتلي حماس.
قالت هاريس أثناء مقابلة جديدة مع شبكة “آيه بي سي” الإخبارية “لقد كنا واضحين في محادثات متعددة وبكل الطرق أن أي عملية عسكرية كبيرة في رفح ستكون خطأ فادحا لقد درست الخرائط لا يوجد مكان يذهب إليه هؤلاء الأشخاص”.
وأضافت “لقد كنا واضحين للغاية أن عددا كبيرا جدا من الفلسطينيين الأبرياء قد قتلوا لقد أوضحنا أن إسرائيل والشعب الإسرائيلي والفلسطينيين يحق لهم الحصول على قدر متساو من الأمن والكرامة”.
وأضافت أوضحنا لإسرائيل بكل الطرق أن أي عملية عسكرية كبرى في رفح ستكون أمرا خاطئا كما أننا مستمرون في اعتبار الأوضاع الإنسانية في غزة من أولوياتنا.
تحاول الولايات المتحدة ثني إسرائيل عن شن هجوم بري على مدينة رفح الحدودية مع قطاع غزة ولكن إسرائيل تقول إنها لن تنصت فبالنسبة لها الهجوم والاستيلاء على رفح من حماس مهم للغاية.
وتأمل إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن إقناع كبار المسؤولين الإسرائيليين الذين يزورون واشنطن في الأيام المقبلة بأن القضاء على حماس لا يتطلب غزوا بريا كاملا لرفح.
قد يعجبك ايضا
تعليقات