القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

أمين الشرقية يوجّه بتعزيز كافة سبل السلامة المرورية ضمن أعمال ومشاريع الحفريات في المنطقة

68

هتان سعيد زمزمي
نوه معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير، على أهمية مراعاة كافة سبل السلامة المرورية ضمن أعمال ومشاريع الحفريات، وتضمين كل ما من شأنه التنبيه على قائدي المركبات بوجود أي نوع من المخاطر، وتأمين التحويلات باللوح الإرشادية، وكذلك ضرورة تفعيل دورات تُعنى بالسلامة المرورية، بهدف حماية المجتمع منها والحد من مخاطرها.
جاء ذلك خلال مناقشة معاليه، لخطة تحسين المشهد الحضري، ومؤشرات قياس الأداء للبلديات، في اجتماعه الأسبوعي مع الوكلاء ومدراء الإدارات ورؤساء البلديات، اليوم الثلاثاء 09/09/1445هـ، الذي يهدف بدوره ضمان معالجة التشوه البصري في المنطقة وتفعيل برنامج جودة الحياة، وذلك بمقر الأمانة.
واستعرضت غرفة عمليات تحسين المشهد الحضري، الخطة الوطنية لمعالجة التشوهات البصرية، والتي تم من خلالها مناقشة مسارات الخطة وتوصياتها، بالإضافة إلى معادلة حساب مؤشر التشوه البصري، ورصد جيوتك في كلاً من عناصر المسارين الأول والثاني.
كما تم عرض رصد التشوهات البصرية بحي الفيصلية غرب الدمام، ونماذج لها، واختتم العرض بمناقشة طلبات شهادة امتثال المباني، والتي بلغ إجمالي الطلبات لأمانة المنطقة الشرقية 5,985 طلب.
بعدها استعرضت إدارة الطوارئ والبلاغات 940 تقريرها للفترة من 10-03-2024 وحتى 16-03-2024، والذي تضمن بلاغات المباني، والإنارة والمرافق الخدمية، والبناء تحت الإنشاء، والطرق والشوارع، إضافة الى بلاغات الفراغات والحدائق العامة، والأسواق والمتاجر، والتعديات، وكذلك بلاغات الكوارث والسيول والمكافحة.
واختتم الاجتماع بعرض لوكالة التحول الرقمي والمدن الذكية، متضمناً مؤشرات الأداء الرئيسية، وإحصائيات نظام الاتصالات الإدارية والتي بلغ إجمالي عدد عملياته منذ بدء النظام بأكثر من 8 مليون عملية، وإجمالي عدد الدورات التدريبية أكثر من (330) دورة، كما اطلع معاليه ضمن العرض على احصائية للمعاملات المنجزة في أمانة المنطقة الشرقية، وتفصيلاً للمعاملات الإلكترونية واليدوية، بالإضافة إلى مؤشرات خدمة العملاء وتجربة العميل، والطلبات المستلمة بمركز الاتصال، ومؤشر رضا المستفيد، واختتم عرض الوكالة بالاطلاع على مشاركة الأمانة في المؤتمرات العالمية والمحلية، وأبرزها المؤتمر التقني (ليب 2024 .

قد يعجبك ايضا
تعليقات