القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

عطل مفاجئ فى الفيس بوك

53

واجه مستخدمي موقع “فيسبوك” مشكلة تتعلق بالتسجيل الصفحة والدخول إلى موقع، حيث خرج المستخدمون من الصفحة الخاصة بهم ويرفض التسجيل مرة أخرى، وذلك على اجهزة الهواتف.
أرجع خبراء أمن المعلومات سبب عطل فيسبوك وإنستجرام إلى تحديثات يُجريها الموقع، أو اختراق أمني، رابطين بين العطل الذى حدث منذ دقائق والعطل الذى حدث منذ عامين.
ونصح الخبراءُ المستخدمين بعدم إدخال كلمة السر.
بدوره قال وليد حجاج خبير أمن المعلومات، إن هناك عطلا عاما عالميا يُصيب موقع الفيسبوك وإنستجرام، وعلى المستخدمين الانتظار حتى عودة الاستخدام وعدم تسجيل الخروج.
وأرجع حجاج في تصريحات لـ”بوابة الأهرام” سبب العطل إلى تحديثات يُجريها فيسبوك أو تعرض الموقع لاختراق أمني، مؤكدًا أن هذا العُطل تعرض له الموقع الشهير فيسبوك منذ عامين، واستمر أكثر من 8 ساعات حينها.
في حين طالب محمد الحارثي خبير أمن المعلومات المستخدمين بعدم كتابة كلمة السر، عندما يطلبها الموقع وعدم الضغط أيضًا على إعادة ضبط كلمة السر.
وأضاف الحارثي أن هناك مشكلة في إعدادات الفيسبوك فقط، خاصة وأن واتساب يعمل بشكل جيد ولم تحدث به أية مشاكل، مع العلم أن واتساب يتبع فيسبوك.
كانت منصة التواصل الاجتماعي «فيسبوك» أُصيبت بعطل فنى منذ قليل في بعض الدول منها مصر، حيث تفاجأ المستخدمون بعدم القدرة على الوصول إلى حساباتهم وصفحاتهم الشخصية.

قد يعجبك ايضا
تعليقات