القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

الحكومة البريطانية الحد من بعض صادراتها من الأسلحة إلى إسرائيل في حالتين

105

 

القاهرية

تدرس الحكومة البريطانية الحد من بعض صادراتها من الأسلحة إلى إسرائيل إذا شنت الأخيرة هجومًا على رفح أو منعت وصول شاحنات المساعدات إلى غزة.

وقال مسؤولون بريطانيون: إن المزيد من التصعيد الإسرائيلي في غزة دون بذل جهود لحماية المدنيين يمكن أن يشكل انتهاكا للقانون الإنساني الدولي.

 

وأضاف أن الاستشارة القانونية التي يتلقاها الوزراء البريطانيون فيما يتعلق بمنح تراخيص التصدير قد تتغير في مثل هذا الوضع، مما سيؤثر على بيع بعض الأسلحة والتكنولوجيا البريطانية لإسرائيل، مشيرة إلى أن الخارجية البريطانية رفضت التعليق على ذلك.

 

وأشار إلى أن بريطانيا ليست مصدرا رئيسيا للأسلحة إلى إسرائيل، لكن الخطوة المحتملة – التي تناقشها بريطانيا مع حلفائها، تشير إلى أن الدول الغربية تزيد الضغوط على الحكومة الإسرائيلية لإبداء اهتمام أكبر بالمدنيين. في الحرب ضد حركة حماس.

 

وفي سياق ردود الفعل على هجوم إسرائيلي محتمل في رفح، نقلت رويترز يوم الأربعاء عن البيت الأبيض قوله إن الولايات المتحدة تعتقد أن أي عملية إسرائيلية كبيرة في رفح دون خطة لضمان سلامة الفلسطينيين ستؤدي إلى كارثة. بينما قال متحدث باسم الحكومة الألمانية إن برلين تشعر بالقلق إزاء الهجوم المحتمل في رفح، بحسب الوكالة.

قد يعجبك ايضا
تعليقات