القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

جلسة عمل لاستحثاث نسق استكمال أشغال مشروع “مؤسسة المرحومة آمنة بن عطية لرعاية كبار السنّ” بسليانة

121

متابعة عبدالله القطاري من تونس
بتكليف من السيّدة آمال بلحاج موسى، وزيرة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السنّ، شارك فريق من الوزارة متكوّن من ممثلين عن إدارة كبار السنّ والإدارة العامة للمصالح المشتركة، اليوم الجمعة 16 فيفري 2024، في جلسة عمل بمقر ولاية سليانة، تحت اشراف السيّد وليد العبّاسي، والي سليانة، خصّصت لاستحثاث نسق استكمال أشغال مشروع “مؤسسة المرحومة آمنة بن عطية لرعاية كبار السنّ بسليانة” وضمان انطلاق نشاطه في أفضل الآجال.
وأكّد السيّد وليد العبّاسي، والي سليانة، أهمية إنشاء هذه المؤسسة الرعائية بالجهة، داعيا كافة الأطراف إلى التسريع في استكمال اجراءات انجاز هذا المشروع.
ومن جهتها، بيّنت السيّدة إيمان بالشيخ مديرة إدارة كبار السنّ، خلال هذا الاجتماع أنّ الوزارة اتّخذت كلّ التدابير اللازمة للإسراع بتأمين جاهزيّة هذه المؤسسة في أفضل الآجال، حيث تمّ إطلاق دراسة فنيّة بكلفة 500 ألف دينار للتحديد الدقيق للكلفة اللازمة لاستكمال انجاز هذا المشروع النموذجى والأول من نوعه على مستوى الجهة الذي بلغت نسبة تقدّم أشغاله 80 % فقط.
كما أكدت أن السيّدة الوزيرة أذنت بعقد جلسة عمل يوم 28 فيفري الجاري لتحديد الخطوات القادمة بأكثر دقّة ووفق رزنامة محدّدة.
وتمّ الاتّفاق خلال هذه الجلسة، التي شهدت مشاركة إطارات وزارة الأسرة على المستويين المركزي والجهوي ومعتمد سليانة الجنوبية وممثلين عن الإدارة الجهوية للتجهيز والشركة التونسيّة للكهرباء والغاز والشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه والديوان الوطني للتطهير بالإضافة إلى أعضاء المجلس الجهوي بالولاية، على مواصلة التسريع باستكمال الأشغال والتدخّلات المبرمجة لتهيئة هذه المؤسسة الرعائيّة وفق أرقى مواصفات الجودة بما يضمن مصلحة المسنين الفضلى.
كما تم الاتفاق على أن يتم تقديم الدراسة التقديريّة لما تبقى من أشغال في غضون أسبوع من تاريخ الجلسة كما سيتم تحديد مراحل الدراسات.
وتبلغ طاقة استيعاب هذه المؤسسة الرعائية 96 مسنا (ة) وتتكوّن من أربعة أجنحة بطاقة استيعاب 24 مسنا(ة) بكل جناح ومن 56 غرفة تنقسم إلى 40 غرفة مزدوجة و16 فرديّة ومطبخ وقاعة للطعام وحدات صحية وجناح اجتماعي يحتوي على قاعة متعددة الاختصاصات بالإضافة إلى وحدة عناية ووحدة عيش وفضاء إداري.
ويذكر أن وزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السنّ كانت قد تلقت هبة في شكل عقّار تبلغ مساحته الجمليّة 9731 مترا مربعا، من الواهب”حسونة بن عبد الملك ” لاستغلاله كمؤسسة رعاية كبار السن تحمل اسم والدة المتبرع ” المرحومة آمنة بن عطية لرعاية المسنين ” وهي المؤسسة الأولى من نوعها في ولاية سليانة .

قد يعجبك ايضا
تعليقات