القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

مركز الإعلام بطور سيناء يقيم لقاء إعلاميا بعنوان المرأة المصرية وتكافؤ الفرص

96

علاء حمدي

نظم مركز الإعلام بطور سيناء لقاء إعلاميا بعنوان” المرأة المصرية وتكافؤ الفرص ” وذلك بمقر قاعة حي الجبيل بالطور ، حاضرت خلالها ا. رشا مصباح ، مدير إدارة المرأة ووحدة تكافؤ الفرص بمحافظة جنوب سيناء وبمشاركة لفيف من ممثلى الإدارات الخدمية بالحي.

في إطار الحملة التي تنظمها الهيئة العامة للاستعلامات برئاسة الدكتور ضياء رشوان – والتي تستمر حتى نهاية فبراير – حول دعم خصائص السكان والنهوض بها ، تحت شعار ” أسرتك …ثروتك ” تحت رعاية الدكتور أحمد يحيى رئيس قطاع الإعلام الداخلي وإشراف الإعلامي عبد الحميد عزب مدير عام إعلام سيناء

أكدت ” مصباح ” أن التاريخ يشهد للمرأة المصرية قوة التحمل والصبر وتحدي المحن ومشاركتها الرجل جنبا إلى جنب اقتصاديا وثقافيا وفكريا في تربية النشء والمساهمة في تخفيف العبء عن كاهل رب الأسرة ، الأمر الذي تنبهت له الدولة بإنشاء وحدات تكافؤ الفرص لإبراز دور المرأة في مختلف المجالات بما يثمن جهدها والاستفادة من طاقاتها المكمونة .

وأوضحت ” مصباح ” ان الهدف من إنشاء تلك الوحدات على مستوى الجمهورية إدماج المرأة المصرية في عملية التنمية الشاملة والمستدامة بالمحافظات ، من خلال آلاف الندوات وورش العمل يستفيد منها ألوف المنتفعين ، وتقديم الكثير من الدعم والخدمات للمرأة ، خاصة ، للفئات الأولى بالرعاية كالمسنة والمعيلة وذوي الاحتياجات الخاصة.

وأشارت ” مصباح” إلى اهتمام الدولة للنهوض باحتياجات المواطنين وخدماته التي تمثلت في مبادرات نبذ العنف ، والقضاء على المخدرات ، وانتي منتجة ، لتسكنوا إليها ، وبرامج أخرى لرفع الوعي الثقافي والاجتماعي والاقتصادي لدى المرأة المصرية وتعظيم دورها في المجتمع.

وفي هذا الصدد ، كشفت عن توفير مكان بالمعرض الدائم بطور سيناء والذي سينطلق منتصف الشهر الجاري ، دون تكلفة على صغار المنتجين وتشجيعهم على المزيد من العمل والمشاركة والمساهمة فى نجاح الأسرة .

قد يعجبك ايضا
تعليقات