القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

وزير الهجرة صمت تام من كل الاتجاهات

107

القاهرية
تحدث وزير الهجرة والاستيعاب أوفير صوفر اليوم (الأربعاء) مع البروفيسور أرييه إلداد وبن كاسبيت على إذاعة 103FM وأشار، من بين أمور أخرى، إلى المفاوضات الخاصة بعودة المختطفين من غزة وزيارة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إلى غزة. المنطقة.
وعن زيارة بلينكن، قال: “أنا أقول أشياء بسيطة للغاية وهو خط ثابت للغاية، في النهاية هناك خطوتان تعالجان في النهاية هدفي الحرب – أحدهما هو التحرك العسكري والتحرك التفاوضي. يجب أن يكون مسار المفاوضات هادئا، فكلما تحدثنا عنها وحددنا حدود الترسيم فإننا نخطئ، مفاوضات تتناول حقوق النفوس، مع الأمن القومي لدولة إسرائيل، لأن نتيجة عودة المختطفين أو لا سمح الله يعد انتهاكا للأمن القومي لدولة إسرائيل. وفي سياق الجهد العسكري الذي ينتج الضغط، ومن الممكن أن نضيف إليه جهوداً مدنية أخرى، علينا دائماً أن نبقي أقدامنا على الغاز، وعلى الطرف الآخر دائماً أن يكون لديه ما يخسره. نحن بحاجة إلى تدمير أكبر قدر ممكن من البنى التحتية والقادة ونظام الحكم المدني العسكري بأكمله. العمل طويل وواسع النطاق، وفي تقديري لن يتم الانتهاء منه حتى في عام 2024. للقيام بذلك يستغرق سنوات عديدة.
وردا على الادعاء بأن بلينكن طلب لقاء رئيس الأركان وقيل له “لا”، ادعى: “لم أقرأه. الشراكة مع الأميركيين والصداقة مهمة وشجاعة وجيدة وتساهم كثيراً في الروتين والطوارئ، بالتأكيد في هذه الفترة. وهنا أيضًا، من المهم أن نحدد حدود القطاع.”
وزعم كاسبيت أن “الذي تسبب، بحسب كثيرين، في الإضرار بالمفاوضات هو نتنياهو”، ورد صوفر: “أحب الصمت، الصمت المطلق من كل الاتجاهات على كل شيء، الأكثر شمولية هناك. هذا ما أتوقعه، وهذا ما ينبغي أن يكون، والأهم من ذلك أن نفعل الأشياء بأفضل طريقة ممكنة. يجب على أولئك الذين لديهم ما يقولونه أن يعرفوا كيفية نقل الرسالة إلى الشخص المناسب، ولكن هذا كل شيء. بصرف النظر عن ذلك، الهدوء والوحدة والنفس الطويل، وتحتاج أيضًا إلى معرفة كيفية النظر إلى ما فعله جيش الدفاع الإسرائيلي، فنقطة البداية لم تكن جيدة ويمكنك النظر إليها على أنها نقطة سيئة بروح القتال. إن إنجازات الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة ليست أمرا مفروغا منه”
وعن المواجهة بين غالانت وسموتريتش بعد طلب سموتريتش فحص مفهوم الأمن على خلفية زيادة ميزانية الدفاع، أشار: “ناهيك عن أنني وزير باسم الحزب الصهيوني الديني، لكنني عضو حكومة من وزيرين وأقدرهما كثيرا وعملهما في هذه الفترة، ويصعب علي أن أسمع بخصوص نقاش والرد عليه لأول مرة، لست على دراية بهذا النقاش، كل موازنة النقاش يبدأ من الأعلى وينخفض، أما بالنسبة لميزانية الدفاع، فلدينا جرحى كثيرون، وثكالى كثيرون، ولدينا حالات ثكل صعبة، وإصابات صعبة، وهذا موضوع لم أتناوله إلا قليلاً كعضو كنيست، أعلم أنه يتم العمل عليها من البداية إلى النهاية في وزارة الدفاع، ولكن من المهم أن نعرف ذلك، فالثقافة التنظيمية في قسم التأهيل مدللة منذ عقود، وهناك التزام هنا في هذا الوقت افعلوا ذلك بأفضل طريقة ممكنة لمنح هؤلاء الجنود الجرحى وكذلك العائلات الثكلى ما يستحقونه”.
وعن تصريح الوزير جولدكنوبف الذي تساءل عن علاقة الحكومة بالحرب: “الحكومة تتحمل المسؤولية، الحكومة تتحمل المسؤولية بوضوح. والمسؤولية أيضا لها معاني. ثلاثة أهداف للحرب، تدمير حماس، العودة “المختطفون والوحدة. لدينا حالياً ظروف مخبرية لبناء الخطاب وتطويره، لأنه في حين أنه لبضعة أسابيع سيكون الحفاظ على الخطاب أكثر صعوبة. وهذا لا يعني أنه لن تكون هناك خلافات وآراء مختلفة، ولكن “هذا يعني أنه سيتعين علينا أن نعرف كيف نفعل ذلك بشكل مختلف. تويتر هو أكبر مسرع للكراهية، تويتر يشجع التصريحات القاسية، ويشجع الحدة غير الضرورية، وهذا ما يواجهه مواطنو إسرائيل في الطبعة الإخبارية. نحن بحاجة إلى تصميم خطاب مختلف “لتصميم خطاب يكون مسؤولاً عما يحدث هنا في المجتمع الإسرائيلي. لقد اختطفنا هذه الأزمة، لقد اختطفناها بشكل كبير”.
وحول أموال الائتلاف وتخفيضات الميزانية: “عليك دائمًا أن تنظر إلى الصورة بأكملها، لا يمكن إصلاح كل شيء في يوم واحد. أعتقد أن لدينا طريقًا، وطريقًا طويلًا كشعب، ويجب علينا الالتزام به”. أقول لك إن لدينا العديد من التحديات المشتركة التي نتفق عليها، وباعتبارنا شخصًا يأتي من حزب أيديولوجي للغاية، أيديولوجي في جوهره، والأيديولوجية عادة ما تكون على الحافة، سيتعين علينا أن نعرف كيفية التعامل مع التحديات الكبيرة “الذين هم في أم التيار الرئيسي. العطاف تحدي كبير، حماس تحدي كبير، الشمال، الصدع في الأمة تحدي كبير”.

قد يعجبك ايضا
تعليقات