القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

القوات الأمريكية تدمر صاروخ كروز مضاد للسفن في اليمن

99

د. إيمان بشير ابوكبدة

قالت القيادة المركزية الأمريكية في وقت متأخر من يوم السبت إنها دمرت صاروخ كروز مضاد للسفن في اليمن كان معدا لإطلاقه ضد السفن في البحر الأحمر.

وقالت في بيان “حددت القوات الأمريكية صاروخ كروز في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن وقررت أنه يمثل تهديدا وشيكا لسفن البحرية الأمريكية والسفن التجارية في المنطقة”.

كما أعلنت القوات العسكرية الأمريكية والبريطانية بإنها شنت في وقت متأخر من ليلة السبت غارات جوية مشتركة على أهداف للحوثيين في اليمن.

وتأتي الضربات الجوية بعد يوم واحد من شن الولايات المتحدة غارات جوية انتقامية على أكثر من 85 هدفا للحرس الثوري الإيراني والميليشيات التابعة له في سوريا والعراق ردا على غارة جوية بطائرة بدون طيار نهاية الأسبوع الماضي على قاعدة أردنية أسفرت عن مقتل ثلاثة من أفراد الخدمة الأمريكية.

وقال وزير الدفاع لويد أوستن في بيان إن “هذا الإجراء الجماعي يبعث برسالة واضحة إلى الحوثيين بأنهم سيستمرون في تحمل المزيد من العواقب إذا لم ينهوا هجماتهم غير القانونية على الشحن الدولي والسفن البحرية”

كما قدمت القوات الأسترالية والبحرينة والكندية والدانماركية والهولندية والنيوزيلندية الدعم، وفقا لبيان مشترك صدر نيابة عن جميع الدول المشاركة في الهجوم السبت.

قد يعجبك ايضا
تعليقات