القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

ماء إكليل الجبل للشعر: فوائده وطريقة استخدامه

431

د. إيمان بشير ابوكبدة 

يعتبر إكليل الجبل نباتا عطريا، ويستخدم كعنصر رئيسي في عدد لا يحصى من علاجات التجميل والصحة لعدة قرون. محتواه العالي من الفيتامينات أ،و ب2، وسي، بالإضافة إلى الحديد والمغنيسيوم والزنك والكالسيوم، يجعل إكليل الجبل يتمتع بصفات مطهرة وشفاء ومقوية ومنعمة رائعة.

في الوقت الحالي، يعد ماء إكليل الجبل أحد أكثر المنتجات الطبيعية شيوعا، حيث توفر مغذياته فوائد مذهلة للبشرة ولكن قبل كل شيء للشعر.

فوائد إكليل الجبل للشعر 

يمنع الشعر الرمادي: لأن وظيفته التحفيزية تعزز دوران العناصر الغذائية عبر بصيلات الشعر، مما يساعد على عكس ومنع ظهور الشعر الرمادي.

يوقف تساقط الشعر: قادر على تقوية الشعر الهش ومساعدته على النمو بشكل أكثر كثافة وبالتالي أكثر صحة.

يحفز فروة الرأس: بالإضافة إلى تحسين نسيج الشعر، فهو يوفر لمعانًا ونعومة وكثافة للشعر الباهت والمتقصف.

ينظم الدهون الزائدة: يعمل كمنظم للدهون الزائدة في فروة الرأس، مما يساعد على تجنب الشعر الدهني وفروة الرأس الجافة والمتهيجة.

صبغة طبيعية: نظرا لمحتواها العالي من الصبغة، يعتبر ماء إكليل الجبل مثاليًا كصبغة طبيعية للشعر البني والداكن، لأنه يغطي الشعر الرمادي والأبيض بالكامل.

طريقة استخدام ماء إكليل الجبل للشعر

يغلى 300 غرام من إكليل الجبل الطازج في كوبين من الماء على نار خفيفة لمدة 20 دقيقة. يبعد عن النار و تضاف ملعقتان كبيرتان من خل التفاح. 

الطريقة الأولي 

يصفى في زجاجة رذاذ ويرش به على الشعر الرطب من الجذور إلى الأطراف. يمكن تركه بدون غسل الشعر أو يمكنك غسل الشعر بعد ساعتين. 

الطريقة الثانية

يصفى ويضاف قليل منه إلى زجاجة الشامبو. 

 

قد يعجبك ايضا
تعليقات