القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

منتجات العناية بالبشرة التي لا يجب عليك استخدامها في الشتاء

177

د. إيمان بشير ابوكبدة 

خلال فصل الشتاء يصبح الجلد أكثر حساسية. عادة، تخلق درجات الحرارة الباردة والهواء الجاف بيئة إشكالية لبشرتك، خاصة عندما لا تستخدم المنتجات المناسبة. 

تونر للوجه يحتوى على الكحول 

عندما يبدأ الجلد بفقد المزيد من الماء، وهو ما يحدث في أشهر الشتاء، يصبح أكثر جفافا وتهيجا. يوصي بالتقليل إلى الحد الأدنى من المنتجات التي تجفف الجلد أو تزيد من تهيجه، مثل التونر المصنوع من الكحول. 

منتجات تنظيف الزيوت

بالنسبة لأولئك الذين لديهم بشرة أكثر جفافا أو حساسية، في هذه المرحلة، هذه الأنواع من المنتجات ليست هي الأكثر الموصى بها. من الأفضل اختيار منظفات ألطف وأكثر ترطيبا ولا تجفف الجلد أكثر من اللازم.

المقشرات القوية

إنها خطوة مهمة في الروتين، ولكن يجب القيام بها بعناية و باعتدال، خاصة خلال فصل الشتاء،. كما لا يجب استخدام المقشرات العدوانية التي تحتوى على جزيئات أكبر لأنها تحفز الاحتكاك بالجلد، مما قد يؤدي إلى انهيار حاجز الهيدروليبيد وانخفاض وظائف الجلد الدفاعية، مما يسبب تهيجًا وجفافا، ويجعل الجلد أكثر عرضة للالتهابات وحساسية للمهيجات الخارجية.

ملمع الشفاه الذي لا يحتوى على زيوت

الشفاه بشكل عام حساسة بشكل خاص للتغيرات المناخية المعاكسة، مما يعني أنها تحتاج إلى ترطيب وفير للبقاء بصحة جيدة والعناية الجيدة. لذلك، فإن ملمع الشفاه المنتج بنسبة عالية من الماء وقليل من الزيوت الطبيعية أو معدومة، لا يوفر للشفاه العناية التي تحتاجها في المواسم الباردة، مما يسبب تقشيرها وتشققها.

الكريمات المرطبة الخفيفة جدا

يستخدم الكثيرون منتجات أخف في المواسم الحارة. عندما يتغير الموسم، يجب عليك تعديل روتينك والتحول من كريمات الترطيب الخفيفة إلى الكريمات الأكثر ثراء والمطريات التي تحتوى على مكونات مثل حمض الهيالورونيك أو الجلسرين أو السيراميد التي تقاوم الجفاف بشكل أفضل وتمنع فقدان الرطوبة.

قد يعجبك ايضا
تعليقات