القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

تعليم القليوبية يتألق في تحدي القراءة العربي

710

 

كتب /أحمد حشيش

دعم المواهب سمة مميزة من سمات تعليم القليوبية تحت رعاية ودعم  الاستاذة سماح ابراهيم مدير المديرية والأستاذ سعيد ندا وكيل المديرية والدكتورة فوزية إسماعيل مدير الشؤون التنفيذية نستهل موسم جديد من مسابقة تحدي القراءة العربي تلك المبادرة التي أطلها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عام 2015 و التي تهدف إلى غرس حب في نفوس الأطفال و تستهدف طلاب التعليم ما قبل الجامعي من طلاب التربية والتعليم و المعاهد الدينية على مستوى الوطن العربي.

ونصل هذا العام إلى الموسم الثامن من المسابقة والجدير بالذكر أن محافظة القليوبية تقوم بالإعلان عن المسابقة في جميع مدارس المحافظة و قد تشكل فريق لتحدي القراءة العربي للمحافظة بقيادة أ. إيمان مرسي السيد موجه المكتبات بإدارة كفر شكر التعليمية و مشرف عام المبادرة للمحافظة و تنسيق أ. داليا حسانين المنسق الإداري للمسابقة و مجموعة من موجهي و أخصائيي المكتبات بمحافظة القليوبية كل هذا تحت إشراف أ. زينب شافعي موجه عام المكتبات بالقليوبية، و يقوم الفريق بعمل تدريبات و ورش عمل للطلاب و الأخصائيين لتدريبهم على اختيار الكتب المقروءة و مساعدة الطلاب و ارشادهم إلى المجالات المناسبة للقراءة حسب فئاتهم العمرية

كما أن الفريق عقد شراكة مع مكتبة مصر العامة ببنها لتزويد الطلاب و مكتبات المدارس بالكتب، وعقد فعاليات بعض المحاضرات و الندوات بقاعات المكتبة.

كما أن الشراكات امتدت للجمعيات الأهلية و جمعيات المجتمع المحلي بقرى المحافظة حيث يهدف الفريق لتوعية أولياء الأمور بكل نواحي المحافظة لتشجيع أبنائهم على زيادة الوعي الثقافي لديهم.

و قام الفريق بإطلاق عدة مبادرات لخدمة أهداف المبادرة منها ( قرأت لك – بادلني كتاب – اتوبيس المعرفة – ارسم فكرة)

و الجدير بالذكر أن من أهم ثمار عمل الفريق فوز الطالبان الممثلان للمحافظة ( بجاد احمد حمدي الحاصل على المركز السادس جمهوري و الطالبة بسملة صلاح الدين سليمان الحاصلة على المركز الثالث جمهوري لفئة ذوي الهمم ) و سفرهم لحضور الحفل الختامي بدولة الإمارات العربية و كذلك حصول أ. إيمان مرسي قائد الفريق على المركز الثالث على مستوى الجمهورية كأفضل مشرف للمبادرة.

قد يعجبك ايضا
تعليقات