القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

طرق للتخلص من بق الفراش

268

د. إيمان بشير ابوكبدة

بق الفراش عبارة عن حشرات صغيرة تتغذى على دماء الإنسان والحيوان. يميلون إلى النشاط أثناء الليل، وهم بارعون في الاختباء في الأماكن والشقوق المظلمة والناعمة. وهذا يجعل المرتبة مكانا مثاليا للاستقرار، ومن هنا جاء اسم “بق الفراش”.
من الصعب اكتشافها بالعين المجردة لأنها صغيرة جدًا (بحجم حبة الأرز تقريبا).

على الرغم من أنها تبدو وكأنها تظهر بشكل عفوي، إلا أن بق الفراش يأتي من الخارج. يعني ذلك الهواء الطلق بشكل حرفي، أو قد تلتقطها أثناء السفر إلى الفنادق أو منازل الأصدقاء أو حتى عند شراء الملابس أو الأثاث المستعمل.

علامات الإصابة
العلامة الأكثر وضوحا هي وجود لدغات على جلدك. على عكس لدغة البراغيث، غالبًا ما تظهر تلك الناتجة عن بق الفراش في مجموعات. يتم ترتيبها في خط مستقيم لأن هذه الكائنات آكلة اللحوم تحب السفر إلى أعلى ذراعك أو ساقك، وأخذ عينات دم مستمرة.
بقع حمراء
تلك البقع الحمراء والصدئة هي دماء، دمك، على وجه الدقة. يمكن أن يكون الدم ناتجا عن عضاتك، أو يمكن أن يحدث بسبب سحق هذه المخلوقات بعد وليمة.
نقاط سوداء
الجميع يتبرزون، بما في ذلك بق الفراش. إذا رأيت نقاطا وبقعا سوداء، فهذا مزيج من البراز والجلد الذي يتساقط عندما يصبح الأطفال بالغين.

قشر البيض
من الصعب اكتشافها بسبب صغر حجمها ولونها الفاتح.

طرق المنزلية للتخلص من بق الفراش
كنس بالمكنسة الكهربائية كل يوم على المرتبة والفراش والأثاث الناعم، مثل الأرائك والكراسي المريحة.
بالنسبة للأماكن التي لا يمكن للمكنسة الكهربائية الوصول إليها، يعد التنظيف بالبخار خيارا متاحا. سوف تقتل الحرارة البق والبيض، وسوف تموت عندما تتعرض لدرجات حرارة تتجاوز 140 درجة فهرنهايت. اتبع تعليمات جهاز التنظيف بالبخار بعناية لتجنب إتلاف أثاثك.
غسل جميع الملابس والفراش.

زيت شجرة الشاي
توضع حوالي 20 قطرة من الزيت في زجاجة رذاذ مملوءة بالماء. ويرش حول المنزل و على الأثاث و الفراش.

صودا الخبز
وضع صودا الخبز في أي مكان تجد فيه بق الفراش. بعد بضعة أيام، يجب عليك تنظيف صودا الخبز وإعادة تطبيقها. يجب عليك تطبيق صودا الخبز بعد فترة 2-3 أيام.

زيت القرنفل
يوضع زيت القرنفل على السرير والمرتبة والوسائد للتخلص من بق الفراش.

قد يعجبك ايضا
تعليقات