القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

أمريكا: المليارديرات يريدون بناء مدينة جديدة في ريف كاليفورنيا

183

د. إيمان بشير ابوكبدة

أصدر مليارديرات وادي السيليكون الذين يقفون وراء موجة شراء سرية للأراضي بقيمة 800 مليون دولار في شمال كاليفورنيا أخيرا بعض التفاصيل حول خططهم لإنشاء مدينة خضراء جديدة، لكن لا يزال يتعين عليهم كسب الناخبين المتشككين والقادة المحليين.
وبعد سنوات من التملص من التدقيق، أطلق جان سراميك، المتداول السابق في بنك جولدمان ساكس الذي يقود هذه الجهود، موقعاً إلكترونيا حول “كاليفورنيا للأبد”. ووصف الموقع المشروع بأنه “فرصة لمجتمع جديد، ووظائف محلية جيدة الأجر، ومزارع للطاقة الشمسية، ومساحة مفتوحة” في سولانو، وهي مقاطعة ريفية تقع بين سان فرانسيسكو وساكرامنتو والتي تضم الآن 450 ألف شخص.

بدأ أيضا في الاجتماع مع السياسيين الرئيسيين الذين يمثلون المنطقة والذين حاولوا دون جدوى لسنوات معرفة من يقف وراء شركة فلانري أسوشيتس ذ.م.م الغامضة حيث اشترت مساحات شاسعة من الأراضي، مما يجعلها أكبر مالك منفرد للأراضي في المقاطعة.
ويدعم المشروع قائمة من النجوم من رجال الأعمال وأصحاب رؤوس الأموال الاستثمارية في وادي السيليكون، بما في ذلك فاعلة الخير لورين باول جوبز، والمؤسس المشارك لـ LinkedIn ريد هوفمان، وصاحب رأس المال الاستثماري مارك أندريسن. ذكرت صحيفة نيويورك تايمز لأول مرة عن مستثمري المجموعة وخططها.

وأصدر المشروع استطلاعا للرأي للسكان الشهر الماضي لقياس الدعم لـ “مدينة جديدة تضم عشرات الآلاف من المنازل الجديدة”، ومزرعة للطاقة الشمسية وحدائق جديدة ممولة بالكامل من القطاع الخاص.
ولكن لبناء أي شيء يشبه المدينة على ما أصبح الآن أرضا زراعية، يجب على المجموعة أولا إقناع الناخبين في مقاطعة سولانو بالموافقة على مبادرة الاقتراع للسماح بالاستخدامات الحضرية على تلك الأرض، وهي الحماية المعمول بها منذ عام 1984. ولا يزال المسؤولون المحليون والفدراليين مستمرين في ذلك.

اثنان من أعضاء الكونجرس بالمنطقة الذين سعوا لسنوات لمعرفة ما إذا كان الخصوم الأجانب أو المستثمرين الأجانب كانوا وراء موجة الشراء حول قاعدة جوية أمريكية حيوية للأمن القومي والاقتصاد المحلي، غاضبون من أن فلانري أبقى هويته مخفية لفترة طويلة. يقول الموقع أن 97% من تمويله يأتي من مستثمرين أمريكيين والباقي من المملكة المتحدة وإيرلندا.

قد يعجبك ايضا
تعليقات