القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

 طرق طبيعية للحصول على الشعر الطويل

1٬128

د. إيمان بشير ابوكبدة 

في كل شهر، ينمو شعر الشخص العادي بربع بوصة فقط. ينعم بعض الأفراد بشعر ينمو بشكل أسرع بشكل طبيعي، ويزيد بمعدل نصف بوصة في الشهر. بالنسبة للآخرين، يبدو أن شعرهم لا يريد أن ينمو على الإطلاق. عندما يكون الشعر أقل من الصحة، فإنه ينمو بشكل أبطأ من المتوسط.

طرق طبيعية للحصول على الشعر الطويل

 زيت الخروع

تمزج كمية متساوية من زيت الخروع مع زيت جوز الهند  و زيت اللوز الحلو و 5 قطرات من زيت إكليل الجبل. تدلك به فروة الرأس، ثم يترك نصف ساعة. يكرر استخدام هذه الوصفة مرتين في الأسبوع. 

 البيض

 تخفق بيضة مع 5 قطرات من زيت اللافندر و 4 ملاعق كبيرة من زيت بذور العنب. يوضع  على فروة الرأس والشعر لمدة 20 دقيقة. يكرر استخدام هذه الوصفة مرة في الأسبوع.

 الصبار

خلط كمية كافية من جل الصبار مع القليل من عصير الليمون. يوضع  على فروة الرأس والشعر لمدة 20 دقيقة. يكرر استخدام هذه الوصفة مرة في الأسبوع.

زيت الزيتون

 تمزج ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون مع ملعقتان كبيرتان من العسل. يوزع على الشعر ويترك لمدة 30 دقيقة. يكرر استخدام هذه الوصفة مرة في الأسبوع.

 الأفوكادو

 تهرس حبة الأفوكادو مع حبة الموز وملعقة كبيرة من زيت جنين القمح. يوضع الخليط على فروة الرأس، و تدليك بأطراف أصابعك لبضع دقائق، ثم  يترك لمدة 30 دقيقة. يكرر استخدام هذه الوصفة مرة في الأسبوع.

بذور الحلبة

تنقع 3 ملاعق كبيرة من بذور الحلبة في قليل من الماء لمدة 8 أو 10 ساعات. بعد ذلك، يخفق في الخلاط مع ملعقة كبيرة من حليب جوز الهند. يوضع على فروة الرأس والشعر لمدة 30 دقيقة. يكرر استخدام هذه الوصفة مرة في الأسبوع.

عنب الثعلب الهندي 

 تخلط ملعقتان كبيرتان من زيت جوز الهند مع ملعقة كبيرة من مسحوق عنب الثعلب الهندي على نار خفيفة لبضعة دقائق. بعد ذلك، يصفى الزيت. يدلك يعترفوا الرأس قبل الذهاب إلى الفراش ويغسل في الصباح.  يكرر استخدام هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

بذور الكتان

 تغلى ملعقة كبيرة من بذور الكتان في كوبين من الماء للحصول على جل. يصفى الجل، يمكنك إضافة بضع قطرات من الزيوت العطرية التي تفضلها في هذا المحلول. يستخدم يوميا عند تمشيط الشعر.

 عصير البطاطا

تخفق ملعقة كبيرة من عصير البطاطا مع ملعقة كبيرة من العسل وصفار بيضة. يوضع على فروة الرأس والشعر لمدة 30 دقيقة. يكرر استخدام هذه الوصفة مرة في الأسبوع.

 

قد يعجبك ايضا
تعليقات