القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

إسرائيل أطلاق قنابل مسيلة للدموع على وفد إعلامي لبناني بمزارع شبعا

138

سميحة مصطفى 
تعرض وفد إعلامي من لبنان لإطلاق النار وقنابل مسيلة للدموع اليوم السبت،من قوات جيش الإحتلال الإسرائيلي تواجد الوفد الإعلامي على تخوم مزارع شبعا جنوبي لبنان برفقة نائب من حركة أمل، حسبما أفادت وسائل إعلام لبنانية والجيش الإسرائيلي.

وأشارت قناة “الجديد” إلى أن الوفد الإعلامي تعرض لإطلاق قنابل مسيلة للدموع وقنابل صوتية، بينما كانوا يغطون التطورات في مزرعة بسطرة على تخوم مزارع شبعا اللبنانية التي تحتلها إسرائيل.

وكان الإعلاميون يغطون أزمة الخيام التي نصبها عناصر من حزب الله وأدت إلى توتر في الأيام الماضية.

وأعلن الجيش الإسرائيلي أنه أطلق النيران لـ”تفريق المظاهرات في وقت سابق من السبت، لإبعاد عدد من المشتبه بهم الذين عبروا الخط الأزرق في منطقة مزارع شبعا، بعد رفضهم إخلاء المنطقة”.

وأضاف: “عاد المشتبه بهم إلى الأراضي اللبنانية”
واتخذ جنود إسرائيليون وضعية القتال وجها لوجه مع الإعلاميين اللبنانيين، محذرين الوفد من التقدم، بعد أن تخطى نقطة نصب الخيام وتقدم إلى مزرعة بسطرة المتاخمة لمزارع شبعا.

وقالت الوكالة الوطنية للأنباء الرسمية في لبنان: “قوات العدو الإسرائيلي أطلقت عدة قنابل دخانية في اتجاه النائب في حركة أمل قاسم هاشم، الذي كان برفقته عدد من الصحفيين عند الخط الحدودي لمزرعة بسطرة، وقد أصيب هاشم وصحفيون بحالات اختناق”.

وتشهد الحدود الجنوبية للبنان مع إسرائيل توترا خلال الأيام الماضية، بعد أزمة بلدة الغجر التي ضم الجيش الإسرائيلي جزءا منها وأحاطها بجدار إسمنتي وسلك شائك، بينما نصب حزب الله خيمتين في مزارع شبعا التي تحتلها إسرائيل.

وكان وزير الخارجية اللبناني عبد الله بو حبيب قد أعلن أن لبنان سيتقدم بشكوى لمجلس الأمن لـ”إزالة الخرق الإسرائيلي”، مطالبا بانسحاب إسرائيل من الجزء الشمالي لقرية الغجر.

قد يعجبك ايضا
تعليقات