القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

الانتهاء من القرعة العلنية الأولى لتسكين متضررى السيول بمنطقة زرايب ١٥مايو

109

مها محمد
فى ضوء توجيهات الدكتور / وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية وتعليمات المهندس / عبد المطلب عمارة نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة ومتابعة المهندس / كمال بهجات مساعد نائب رئيس الهيئة وحرصا من جهاز المدينة بالعمل على سرعة الانتهاء من أعمال تسكين وحدات زهور 15 مايو سكن بديل لمتضررى أحداث السيول من العام 2020م .
فى إطار ذلك تم إجراء مراسم القرعة العلنية الأولى لتسكين عدد 620 وحدة سكنية لمتضررى أحداث السيول من العام 2020م وذلك فى حضور المهندس / مصطفى سعيد رئيس جهاز تنمية مدينة ١٥ مايو والنواب و المعاونين وجميع الإدارات المعنية بالجهاز وشرطة التعمير وبعض من مسئولى الجهات التنفيذية والخدمية بالمدينة ورئيس مجلس أمناء المدينة وممثلى وزارة التضامن الاجتماعى وصندوق التنمية الحضرية ومحافظة القاهرة وراعى كنيسة البابا شنودة بمنطقة الزرايب .
وقبل بداية إجراء القرعة قام المهندس / مصطفى سعيد رئيس جهاز تنمية مدينة 15مايو بالقاء كلمة تم من خلالها بتقديم التهنئة إلى جميع اهالينا بمنطقة الزرايب بمناسبة إجراء القرعة لتسكينهم الوحدات السكنية الخاصة بهم.
كما وجه بالشكر والتقدير إلى القيادة السياسية وجميع الجهات الخارجية المشاركة فى أعمال إجراءات التسكين من وزارة التضامن الاجتماعى وصندوق التنمية الحضرية ومحافظة القاهرة و راعى كنيسة البابا شنودة بمنطقة الزرايب والجهات التنفيذية والخدمية بالمدينة. وقد قام القس /أثناسيوس راعى كنيسة البابا شنودة بمنطقة الزرايب بتقديم الشكر والتقدير إلى القيادة السياسية وجهاز المدينة والجهات الخارجية التى شاركت فى اعمال التسكين وإنهاء كافة الإجراءات. حيث تم إجراء مراسم القرعة وسط حضور جماهيرى كبير من السادة المواطنين المستحقين الفعليين للوحدات السكنية. وأشار المهندس / مصطفى سعيد رئيس جهاز تنمية مدينة 15مايو بأن مراسم إجراء القرعة العلنية تمت فى حضور السيد المستشار / مفوض مجلس الدولة وممثلى الجهات الخارجية من وزارة التضامن الاجتماعى وصندوق التنمية الحضرية ومحافظة القاهرة وراعى كنيسة البابا شنودة بمنطقة زرايب 15مايو. وأفاد بأن جهاز المدينة قام ببذل أقصى جهد خلال الفترة السابقة من أجل الانتهاء من أعمال تسكين المواطنين لوحداتهم السكنية وهو نتاج ثمار مجهودات كبيرة تمت من قبل بناء على التعاون المشترك بين كافة الجهات الخارجية المعنية بالانتهاء من إجراءات التسكين وأوضح بأن مشروع زهور مايو صدر به قرار جمهورى من فخامة السيد / رئيس الجمهورية بعد أحداث السيول فى مارس من العام ٢٠٢٠م بمنطقة الزرايب مباشرة. والمشروع يحتوى عدد ٤٢عمارة باجمالى ١٠٠٨وحدة سكنية وعدد ٧٢٤ حظيرة لتتناسب مع طبيعة العمل الخاصة لسكان منطقة الزرايب كما يحتوى المشروع على عدة خدمات حيث يوجد مركز طبى وحضانة وسوق تجارى والمشروع به كافة الخدمات من المياه والصرف والكهرباء ليكون هناك مجتمع سكنى متكامل الخدمات.
وصرح بانه سيتم إجراء مراسم القرعة العلنية الثانية لتسليم عدد ٧٢٤ حظيرة آلى المستحقين الفعليين والمتضررين من أحداث السيول وذلك يوم الثلاثاء الموافق ١٣/٦/٢٠٢٣م بمركز شباب الأمل بالمرحلة الخامسة بالمدينة. ووجه الشكر لجميع الجهات الخارجية المعنية بتسليم الوحدات لمستحقيها من متضررى السيول على المجهودات الكبيرة التى تمت خلال الفترة السابقة. كما وجه بالشكر لجميع الادارات المعنية بالجهاز على الجهد المبذول خلال أعمال الحصر والتدقيق حتى الانتهاء وتسكين الوحدات. كما أيضا توجه بالشكر لإدارة الأمن بالجهاز وقسم شرطة التعمير وقسم شرطة ١٥مايو وجميع الجهات الأمنية على الجهد المبذول أثناء تنظيم مراسم إجراء القرعة.

قد يعجبك ايضا
تعليقات