القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

محافظ الدقهلية في جولة مفاجئة تفقد خلالها سير العمل بمصنع تدوير المخلفات البلدية بسندوب..

111

سميحة مصطفى أمين 
فى اطار توجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بضرورة بناء الانسان وتوفير بيئة صحية وآمنة من خلال اتخاذ خطوات عاجلة لتنفيذ المنظومة الجديدة لادارة المخلفات البلدية بالمحافظات ،وتنفيذا لتكليفات السيد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء وبالمتابعة المستمرة والفعالة من السيد اللواء هشام آمنه وزير التنمية المحليةفي هذا الشأن..
ففي محافظة الدقهلية وفي اطار التعاون التنسيق القائم بين الدكتور ايمن مختار محافظ الدقهلية والدكتوره ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، قام “مختار” صباح اليوم بجولة ميدانية تفقد خلالها سير العمل بمصنع تدوير المخلفات البلدية بسندوب، وقال “مختار” ان مصنع سندوب تم إنشائه على مساحة 16 فدان بطاقة استيعابية 1200 طن يومي بتكلفة إجمالية بلغت 233 مليون جنية بتمويل من وزارة التنمية المحلية..
واوضح “مختار” انه سبق انشاء مصنع سندوب نقل تراكمات تاريخية من موقع التنفيذ بلغ حجمها 1 مليون طن من تراكمات القمامة استمرت لاكثر من ثلاثين عاما..
وقد استمع ” محافظ الدقهلية الي شرح تفصيلي عن العمليات التي تتم داخل المصنع من السيد رئيس مجلس ادارة شركة ايكارو بداية من منطقة الاستقبال والمناولة ووحدات فصل المادة العضوية ووحدات الفصل بالهواء وسير الفرز ومنطقة المعالجة البيولوجية وانتهاء بمنطقة نخل السماد العضوي..
واوضح مختار” أن انشاء مصانع تدوير جديدة وإعادة تأهيل المصانع القائمة بنطاق المحافظة يأتي في اطار دعم وزارة التنمية المحلية لمحافظة الدقهلية في تنفيذ خطة طموحة لتطوير البنية التحتية لمنظومة المخلفات البلدية بما يحافظ علي البيئة والصحة العامة ويضمن التخلص السليم والأمن من المخلفات..
وجدير بالذكر أن المحافظة استهدفت من خلال خطة تطوير البنية التحتية لمنظومة المخلفات تعظيم الاستفادة بما هو موجود باعادة تاهيل ورفع القدرة التصميمية لمصانع تدوير المخلفات بمراكز ومدن المحافظة في كل من أجا والسنبلاوين وبلقاس الي جانب انشاء مصانع جديدة منها مصنع سندوب وكذا مصنع المنزلة وجاري التنسيق لانشاء مصانع لخدمة المنطقة الجنوبية هذا بالاضافة لانشاء المدفن الصحي الهندسي علي مساحة 50 فدان بناحية قلابشو لاستقبال مرفوضات أعمال المعالجة والتدوير من كافة المصانع بدائرة المحافظة والتخلص الامن منها في خلايا مجهزة ومعزولة عن مفردات النظام البيئي لتكتمل بذلك منظومة المعالجة والتدوير وحتي يشعر المواطن بالجدوي من تطوير منظومة المخلفات البلدية..
وقد ثمن محافظ الدقهلية التعاون المستمر بين وزارة التنمية المحلية والمحافظة لحل مشكلة القمامة وتحسين مستوي النظافة فى المحافظة عملا علي ارضاء المواطنين..
رافق المحافظ خلال الجولة المهندس عبده محمدين مدير عام المخلفات الصلبة بديوان عام المحافظة، ود.هشام الشريف رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة ايكاروا ووفد الشركة…

قد يعجبك ايضا
تعليقات