القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

وزير السياحة يختتم فعاليات معرض “أيام التجديد والابتكار في الصناعات التقليدية

129

 

متابعة عبدالله القطاري من تونس

 

أشرف وزير السياحة السيد محمد المعز بلحسين صباح اليوم، السبت 27 ماي 2023، على اختتام فعاليات معرض “أيام التجديد والابتكار في الصناعات التقليدية” من تنظيم الديوان الوطني للصناعات التقليدية بقاعة الأخبار بتونس العاصمة.

 

واطلع الوزير على محتويات المعرض، الذي انتظم من 22 الى 27 ماي 2023 بمشاركة 18 حرفية وحرفي بصفة مجانية يمثلون 10 ولايات هي قابس وقفصة ومدنين والكاف والمهدية وبنزرت وسوسة وأريانة وتونس وبن عروس، وذلك في عدة اختصاصات منها السمار والنسيج والتطريز والإكساء والنحاس والسكاجة والبلّور والخزف. وتحادث بالمناسبة مع العارضين حول مشاغلهم ومطالبهم لتطوير القطاع وتشجيعهم على الانتاج والترويج.

 

وأكد، بالمناسبة، على أهمية هذا المعرض الذي سيمكن الحرفيين من ترويج منتوجاتهم التقليدية والتعريف بها لترسيخ ثقافة استهلاك الصناعات التقليدية لدى التونسي وكذلك فرصة لبيع هذه المنتوجات للتونسيين وللسياح الوافدين على العاصمة.

 

وبين وزير السياحة، في هذا الصدد، أن الدولة تولى كل الاهتمام والحرص لتطوير قطاع الصناعات التقليدية وتجسد ذلك في إقرار جملة من الإجراءات و آخرها القرارات المتخذة بتاريخ 16 مارس 2023 خلال جلسة العمل الوزارية حول التصدير في قطاع الصناعات التقليدية وخاصة في ما يتعلق بدعم حوافز التصدير وتبسيط إجراءات مشروع ” easy export” وتطوير القدرة الإنتاجية بهدف دفع التشغيل والتنمية والتمويل عبر الترفيع في سقف المال المتداول وحث البنوك على توفير تمويل خاص لدعم عمليات التصدير والمعاملات المالية بالإضافة إلى دعم التسويق وفرص الترويج للتعريف بالصناعات التقليدية على أوسع نطاق.

قد يعجبك ايضا
تعليقات