القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

تعلم كيفية إزالة الوشم في المنزل

538

د. إيمان بشير ابوكبدة 

الوشم هو أحد الفنون الغريبة الأكثر شعبية بين الشباب.  حيث يمكن الحصول على وشم في أي مكان على أجسادهم.

في وقت لاحق، يصبح الأمر مزعجا وغير مقبول من المجتمع. لذا يفضل البعض إزالته.

 هناك الكثير من الخيارات الطبية (الليزر، الجراحة البردية، سنفرة الجلد، أو العلاج بالضوء النبضي المكثف) ولكنها باهظة الثمن. ولكن هناك طرق منزلية لإزالة الوشم.

الصبار

تمزج ملعقة كبيرة من جل الصبار مع ربع ملعقة صغيرة من زيت فيتامين هـ. يفرك به الجلد لمدة 10 دقائق، ثم يغسل بالماء الدافئ. يكرر استخدام هذه الوصفة ثلاثة مرات في اليوم.

عصير الليمون

تمزج ملعقة كبيرة من الملح مع قليل من عصير الليمون. يفرك به المنطقة بواسطة قطعة من القطن لمدة 60 دقيقة حتى يمتص خليط الملح والليمون بعمق في الجلد. يغسل بالماء الدافئ. يكرر استخدام هذه الوصفة مرة في اليوم.

العسل

تخلط ملعقة صغيرة من العسل مع ملعقة صغيرة من الملح  وملعقة كبيرة من جل الصبار وملعقة كبيرة من الزبادي. يوضع على المنطقة و يترك حتى يجف، ثم يزال بالفرك. يكرر استخدام هذه الوصفة مرة في اليوم.

زيت اللافندر

تدهن به المنطقة مرتين في اليوم.

المشمش

تخلط حبتان من المشمش المجفف مع ملعقة كبيرة من الملح و قطرات من زيت المشمش في الخلاط. يفرك المنطقة و يترك حتى يجف. يكرر استخدام هذه الوصفة مرة في اليوم.

نصائح 

– يجب عليك استخدام صابون مضاد للبكتيريا غير معطر مع الماء الدافئ قليلا لغسل موضع الوشم.

– تحتاج إلى ترطيب قطعة قماش أو منشفة عن طريق غمسها في الماء المغلي، ثم تضغط بقطعة القماش الرطبة الدافئة على المنطقة الموشومة لتجعلها مبللة قليلا. سيؤدي ذلك إلى تسريع عملية إزالة الوشم وجعلها أكثر سهولة بدون الكثير من الألم.

– بعد استخدام أي علاج لإزالة الوشم، تطهير المنطقة بالماء و الملح، ثم وضع قليل من زيت فيتامين هـ.

– لابد من تغطية المنطقة بشاش طبي.

قد يعجبك ايضا
تعليقات