القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

حقائق تاريخية ستفاجئك

253

د. إيمان بشير ابوكبدة

هناك حقائق التاريخية مثيرة للاهتمام لا تجدها في كل الكتب، لكن الجميع يعرف هذه الأشياء. 

 معركة ستالينجراد

في يوم واحد من القتال العنيف خلال معركة ستالينجراد في الأربعينيات من القرن الماضي،  انتقلت محطة قطار في المنطقة من السيطرة السوفيتية إلى السيطرة الألمانية وعادت إلى السيطرة السوفيتية أربع عشرة مرة على مدار ستة أشهر. ساعات.

السلام

وفقا لتقدير قدمه المؤرخون، في آخر 3500 عام من تاريخ العالم المتحضر، كان لدينا 230 عاما فقط من السلام على الأرض.

الحروب الدموية

من بين أكثر 10 حروب دموية في كل العصور، وقعت سبعة منها في الصين. في أكبر معركتين في هذه الحروب الصينية السبع، مات عدد أكبر من الناس مقارنة بالحرب العالمية الأولى بأكملها، والتي شملت – بشكل مباشر وغير مباشر – أكثر من 100 دولة.

خمسون ظلال من الرمادي في العصور الوسطى

كان أشهر كتاب في القرن الخامس عشر رواية مثيرة تسمى قصة عاشقين، مترجمة – ومؤلف كتاب “خمسون ظلال من الرمادي في العصور الوسطى”، وهو شاب مبدع يدعى إينيس سيلفيوس بيكولوميني، الذي أصبح بعد سنوات قليلة البابا بيوس الثاني.

مكتبة متنقلة

في القرن العاشر، كان عبد القاسم إسماعيل، الوزير الأكبر لبلاد فارس آنذاك، في كل مرة يقرر الذهاب في رحلة ، كان حريصا على أخذ مكتبته بأكملها معه. تألفت المجموعة من 117000 مجلد، حملها 400 جمل. 

عبيد هوليود

على الرغم من أن الكثيرين في الغرب يعتقدون أن الأهرامات في مصر بناؤها من قبل العبيد، إلا أنها في الواقع تم بناؤها من قبل العمال المأجورين الذين يحترمهم المجتمع في ذلك الوقت. توصل علماء الآثار إلى هذا الاستنتاج بعد اكتشاف العديد من مقابر هؤلاء العمال بالقرب من الهياكل التي بنوها، ورغم أن جثثهم لم تكن محنطة إلا أنهم دفنوا بالخبز والماء للاستهلاك “في الآخرة”.

هذه التفاصيل هي مؤشر على احترام هؤلاء الناس وأنهم كانوا فخورين جدا بمهنهم. وفقا لعلماء الآثار، نشر فكرة أن بناة الأهرامات كانوا عبيدا من قبل أفلام هوليوود، التي صورت دائما العمال بهذه الطريقة.

 جواكيم خوسيه دا سيلفا شافيز

جواكيم خوسيه دا سيلفا شافيز الشهير تيرادينتيس، كان من قادة الحركة الثورية البرازيلية المعروفة باسم حركة عدم الثقة.

  العديد من الناس يعتقدون أن تيرادينتيس مات بشعر طويل ولحية – مما أعطاه جوا ثوريا. الحقيقة أن  تيرادينتيس، كان رجلا عسكريا، لذلك فهو شعره قصير بدون لحية.

بالإضافة إلى ذلك، أمضى تيرادينتيس ثلاث سنوات في السجن، حيث أُجبر المدانون على حلق شعرهم ولحيتهم لتجنب الإصابة بالقمل. عندما تم شنقه، كان أصلع وحليق الذقن.

قد يعجبك ايضا
تعليقات