القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

حزن وصدمة وبكاء ..المئات من أقباط بورسعيد يشيعون جثمان القس أندراوس كاهن كنيسة مارمينا

143

جهاد إمام

شيع المئات من أقباط محافظة بورسعيد القس أندراوس دانيال كاهن كنيسة الشهيد مار مينا العجائبي والذي توفى عن عمر يناهز ٦٠ عام ، وذلك خلال جنازة مهيبة بكنيسة مارمينا ببورسعيد وهى الكنيسه ذاتها التي كان يخدم بها .
وشهدت الكنيسة توافد جموع كل الأخوة المسيحين من جميع الفئات العمرية، حيث أن القس أندراوس كان محبوب من الجميع .كما حرص عدد كبير من القيادات الشعبية والتنفيذيية والدينيه ومن الطوائف المسيحيه ورجال الدين الإسلامى من وزارة الأوقاف والأزهر ببورسعيد على حضور الجنازة لتقديم واجب العزاء
وكانت تكسو على الجميع ملامح الحزن والبكاء الشديد ، فبدا على الجميع حالة الصدمة المختلطة بمشاعر ألم الفراق لوفاة القس أندراوس بشكل مفاجىء.
المشاركين بتقديم العزاء
شارك في مراسم الجنازة كهنة وأباء من كنائس المحافظات، والدكتور منصور بكري نائبًا عن محافظ بورسعيد، والشيخ جمال عواد وكيل وزارة الأوقاف، والنائب عاطف علم الدين عضو مجلس الشيوخ، وعمرو الشافعي أمين عام حزب الشعب الجمهوري، وجمال عبد الحميد نائبا عن رئيس هيئة الرعاية الصحية، والدكتور أحمد حسن أبو هاشم وكيل وزارة الصحة والسكان، ومحمد جبر وسامي الرشيدي من الشخصيات العامة بالمحافظة، وعددًا من أئمة الأوقاف.
المتحدث الإعلامي باسم المطرانية
ومن جانبه قال القس إرميا فهمى المتحدث الإعلامي باسم مطرانية الأقباط الأرثوذكس ببورسعيد بكلمات يكسو عليها الحزن أن القس أندراوس والذي استمرت خدمته الكهنوتية ٢١ عامًا كان مسؤول عن قطاع الأطفال وخدمات المرحلة الثانوية ورعاية الأسر المحتاجه وخدمات أخرى كثيره بإيبراشية بورسعيد كما كان يحظى بتقدير خاص من نيافة الانبا تادرس مطران بورسعيد والذى أرسل رسالة متلفذه للتعزيه كونه خارج البلاد للتعزيه .
وتابع ” القس أندراوس هو أب كاهن له حضور متميز ، وله أيضاً محبه كبيره فى قلوب ونفوس الكل ويسكن القلب من أول لقاء معه ، فقد كان دمث الخلق حقا وخدوم مع الجميع .
وتابع ” كنائس بورسعيد تعيش منذ أمس ليله حزينه جداً بسبب وفاة القس أندرواس بشكل مفاجىء ، ولكن عزاءنا سيرته الطيبة التي كانت وستظل على أمد الدهر وستتناقلها الأجيال جيلا بعد آخر .
البابا تواضروس الثاني
وكان قد تقدم قداسة البابا تواضروس الثاني في تصريحات صحفية صادره عنه بخالص العزاء للأنبا تادرس مطران الإيبارشية ببورسعيد ، وللآباء كهنة الإيبارشية في وفاة الأب القس أندراوس دانيال ملتمسا من الله أن يعزي ويصبر قلوب كل محبيه وأسرته الكريمة على وجه الخصوص.

قد يعجبك ايضا
تعليقات