القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

تفاصيل اشتباه حالات التسمم بقنا

220

 

أحمد رضوان

قال الدكتور راجي تاوضروس، وكيل وزارة الصحة بقنا، أنه وصل عدد حالات اشتباه التسمم إثر تناولهم مشروب بوظة بقرية العضاضية في مركز أبوتشت إلى 292 حالة خرج منهم بعد استقرار حالتهم الصحية وتماثلهم للشفاء 284 حالة، ومازال 8 حالات يتلقون العلاج داخل المستشفيات.

وأضاف “تاوضروس”، أنه بلغ عدد الحالات بمستشفى أبوتشت 230 حالة اشتباه تسمم، خرج منهم 229 حالة وتتلقى حالة واحدة مستقرة وتخضع للعلاج داخل المستشفى، و37 حالة إلى مستشفى فرشوط المركزي، خرج منهم 33 حالة ويتبقى 4 حالات يخضعون للعلاج وحالتهم مستقرة، و25 حالة إلى مستشفى نجع حمادي، خرج منهم 22 حالة وتتلقى 3 حالات داخل المستشفى.

وأشار “تاوضروس”، إلى أنه الحالات الثمانية التي مازالت موجودة بالمستشفيات الثلاثة تخضع للعلاج، وحالتهم الصحية مستقرة، لافتًا إلى أن حالات اشتباه التسمم اعراضها ما بين قئ واسهال، وسيتم خروجهم فور تحسن حالتهم الصحية.

وأوضح سيد تمساح، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبوتشت، أنه فور إبلاغه بواقعة اشتباه التسمم توجه إلى مستشفى أبوتشت، للاطمئنان على الحالات داخل المستشفى، مؤكدًا أن تم خروج جميع الحالات من مستشفى أيوتشت، ولم يتبق إلا حالة واحدة مستقرة، وتخضع للعلاج، وسيتم خروجها فور تحسن حالتها الصحية.

قد يعجبك ايضا
تعليقات