القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

أكثر من 30 قتيلا و 85 جريحا في تصادم قطارين في اليونان

95

د. إيمان بشير ابوكبدة

أسفر التصادم بين قطار ركاب وقطار شحن، الذي وقع ليل الثلاثاء في شمال اليونان، عن مقتل 32 شخصا على الأقل وإصابة 85 آخرين، وفقا لتقرير جديد صادر عن هيئة الإطفاء.

في الوقت الحالي، لم يتم تقديم أي تفاصيل حول سبب الاصطدام. وبحسب وكالة أسوشيتيد برس، خرجت عدة عربات عن القضبان واشتعلت النيران في ثلاث منها على الأقل بعد الحادث الذي وقع قبل منتصف الليل بالقرب من تيمبي، على بعد حوالي 380 كيلومترًا شمال العاصمة اليونانية، أثينا.

تشير التحليلات الأولية التي قدمتها “وسائل الإعلام” إلى خطأ بشري، حيث يعمل القطاران على نفس المسار. ومع ذلك، هناك أيضا احتمال أن يكون أحد القطارين قد خرج عن مساره واصطدم بالآخر الذي كان يسير في مسار آخر، وفقا لقناة SKAI TV اليونانية.

وقالت شركة هيلينيك ترين المشغلة للسكك الحديدية إن قطار الركاب الذي يربط أثينا بمدينة ثيسالونيكي الشمالية كان يقل حوالي 350 راكبا وقت التصادم.

وفقا لتصريحات عمدة مدينة تيمبي، يورجوس مانوليس، لإذاعة ERT العامة، كان العديد من الطلاب على متن القطار بعد عطلة نهاية أسبوع طويلة.

وذكرت خدمات الطوارئ اليونانية أنه تم نقل حوالي 150 من رجال الإطفاء و 40 سيارة إسعاف إلى مكان الحادث.

وقال حاكم منطقة ثيساليا للتلفزيون الرسمي “لقد كان تصادما قويا للغاية. هذه ليلة مروعة من الصعب وصف السيناريو”.

وأضاف كوستاس أغوراستوس “تم تدمير الجزء الأمامي من القطار نستقبل رافعات ومعدات رفع خاصة لإزالة الأنقاض ورفع العربات. هناك حطام منتشر في جميع أنحاء موقع الحادث”.

قد يعجبك ايضا
تعليقات