القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

بكين تطالب باستئناف الرحلات الجوية المباشرة بين الصين وتايوان

93

د. إيمان بشير ابوكبدة

قال مكتب شؤون تايوان التابع لمجلس الدولة، المدير التنفيذي الصيني، اليوم إن الصين “ستواصل العمل لاستئناف المزيد من الرحلات المباشرة” بين البر الرئيسي الصيني والجزيرة.

أعرب المتحدث باسم مجلس الوزراء تشو فنغ ليانغ عن أمله في ألا تستخدم تايبيه “جائحة [كوفيد-19] كذريعة لمنع استئناف المزيد من المكالمات المباشرة” ، وفقًا لصحيفة جلوبال تايمز الصينية الرسمية.

وأكد تشو أن الوضع الوبائي في الصين “تحت السيطرة” وأن “المواطنين على جانبي مضيق تايوان وصناعة الطيران ينتظرون بفارغ الصبر الاستئناف الكامل للرحلات المباشرة” بين المنطقتين.

وأشارت المتحدثة إلى أن بكين حثت سلطات تايبيه في أوائل فبراير على إعادة تشغيل الطرق الجوية بين جانبي مضيق تايوان ، والتي تم تعليقها جزئيًا اعتبارا من عام 2020، عندما دفع الوباء المنطقتين إلى تطبيق قيود صارمة على الحركة الجوية الدولية.

طالبت السلطات الصينية بالأولوية لإعادة الروابط المباشرة بين الجزيرة و 16 مدينة صينية، بما في ذلك بعض من أهمها في البلاد، مثل قوانغتشو وشنتشن بإقليم جوانجدونج.

الصين، التي توقفت عن فرض الحجر الصحي الإلزامي على جميع الركاب الذين يصلون إلى البلاد، اعتبارا من 8 يناير، بعد ما يقرب من ثلاث سنوات من إغلاق شبه كامل للحدود، لا تزال تتطلب اختبار الحمض النووي السلبي، ويتم إجراؤه في غضون 48 ساعة قبل المغادرة لجميع المسافرين من الخارج.

توقفت تايوان هذا الأسبوع عن اختبار المسافرين القادمين من الصين، وهو إجراء تبنته في نهاية ديسمبر بسبب زيادة الحالات في البر الرئيسي الصيني.

تخضع الجزيرة للحكم الذاتي تحت الاسم الرسمي لجمهورية الصين منذ عام 1949، عندما انسحب قوميو الكومينتانغ إلى الإقليم بعد خسارة الحرب الأهلية الصينية ضد الشيوعيين. تواصل بكين اعتبار تايوان مقاطعة متمردة وتطالب بسيادتها.

قد يعجبك ايضا
تعليقات