القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

سمكة التونة العنيدة

120

 

كتبت_ نجده محمد

التونة هي سمكة زرقاء تعيش في المحيطات ويوجد منها العديد من الأنواع وتحتوي هذه السمكة على العديد من العناصر الغذائية الهامة أشهرها الأوميجا 3 والبروتينات والفيتامينات، ويتم تقديم التونة في معلبات أو طازجة، وهنا تتعرفون على كيفية صيد سمك التونة بسهولة وأهم الفوائد التي تعطيها هذه السمكة للجسم.

لماذا سمكة التونة مميزة وهامة؟
تعتبر سمكة التونة من الأسماك المفيدة جدا للجسم، حيث تمدنا بالعديد من العناصر الغذائية التي تلعب دور كبير في القيام بالتالي:

سمكة التونة تقي الإنسان من الإصابة بالسكتة الدماغية وتحافظ على صحة القلب والأوعية الدموية، وذلك عن طريق المساعدة في خفض نسبة الكوليسترول في الدم والذي يسبب الكثير من المشاكل مثل انسداد الشرايين وتصلبها.
تقي الدماغ من الإصابة بالزهايمر حيث يحافظ على صحة الدماغ بشكل عام، كما أن لها دور في تخليص الجسم من السموم المتراكمة فيه.
لها دور في الحفاظ على المعدل الطبيعي لضغط الدم كما تحافظ على الجسم والعين من الإصابة بالجفاف.
تحتوي التونة على كمية كبيرة من الأوميغا 3 والتي تلعب دور مهم في وقاية الجسم من الإصابة بالعديد من أنواع السرطانات.
لها دور في تحسين المزاج من خلال زيادة مادة السيلينيوم.
طعمها مميز جداً ويشتهيها جميع آكلي السمك تقريباً، تعلم طرقة عمل التونة الكبيرة.

طرق صيد سمك التونة
تعد سمكة التونة من الأسماك الوفيرة والتي توجد بكميات كبيرة كما أنها ممتعة جدا في عملية الصيد ولذا يعشق الكثير من الصيادين الإمساك بها، وأهم ما يميز هذه السمكة بأنها تتواجد على الأسطح القريبة.

قبل القيام بعملية صيد سمك التونة لا بد من تحديد أماكن تواجدها في البداية من خلال استخدام أبراج المراقبة عن طريق المراكب الخاصة، ويوجد العديد من الطرق التي يتبعها الصيادين لصيد هذه السمكة وفيما يلي أهم هذه الطرق:

طريقة دريفتنج التي يكون فيها المركب بشكل غير رأسي ويتحرك مع الهواء والتيار الموجودين في المياه، ويتم استخدام هذه الطريقة في الأماكن الواسعة التي يصعب تحديد مكان السمك فيها حيث تعتبر طريقة فعالة ورائعة جدا ويتم الاعتماد عليها كثيرا.
طريقة الرسو وهي وإن كانت ليست بنفس الفعالية التي تعطيها الطريقة الأولى إلا أنها يتم استخدامها بشكل ناجح في المناطق الضيقة التي يسهل تحديد مكان السمك فيها، ومن عيوب هذه الطريقة سهولة ضياع السمك.
يتم استخدام بعض أنواع الطعوم التي يفضلها سمك التونة ومن أشهره الطعم الطبيعي الذي يتمثل في الأسماك الصغيرة مثل السلمون، وبعد اختيار الطعم المناسب يتم تقسيمه إلى مربعات.

يوجد عدد من الأدوات التي يتم استخدامها في صيد سمك التونة ومنها الندور والليدر وغيرها وبعد أن يقوم الصياد بتجهيز كل الأدوات المطلوبة يقوم بإلقاء الطعم الموجود وتجهيز بعض الأدوات التي تمنع التونة من الهروب بعد الإمساك بها ومن أهمها الرمح وذلك لما هو معروف ان سمكة التونة عنيدة .

قد يعجبك ايضا
تعليقات