القاهرية
العالم بين يديك

مطهرات طبيعية مذهلة لعلاج الجروح

0 49

د. إيمان بشير ابوكبدة

الجلد هو أكبر عضو في الجسم و معرض للملوثات والكائنات الدقيقة (البكتيريا والفطريات والفيروسات) الموجودة في كل مكان. تساهم المطهرات الطبيعية الموجودة في الطبيعة في توليد العناية بالحلد بالإضافة إلى المساعدة في عملية التئام الجروح وتطهيرها.

الجروح والجروح هي وسيلة لتسهيل دخول الكائنات الدقيقة الضارة إلى جلدنا، والتي يمكن أن تسبب العدوى وتؤدي إلى عواقب أكثر خطورة، ولتجنب هذه المشكلة، نستخدم مطهرات جيدة جدا في مكافحة البكتيريا.

يطلق عليه مطهر، المنتجات التي تقضي على الميكروبات الضارة والعوامل المعدية التي تؤثر على أي آفة جلدية، مما يسمح بمنع الجرح من الإصابة بالعدوى أو الالتهاب.

المطهرات الطبيعية

– العسل
هذا هو أحد أكثر المنتجات الطبيعية استخداما منذ العصور القديمة لعلاج الجروح. تسمح لك خصائصه المطهرة الرئيسية بتطهير الجرح بمجرد دهن القليل من العسل عليه، مما يسمح بتسريع التئام الجرح.

– الجزر
هذه الدرنة فعالة أيضا في تطهير الجروح بشكل طبيعي. تحضر عجينة من الجزر المسلوق ووضعها باردة على المنطقة المصابة لبضع دقائق.

– البصل
بسبب خصائصه محاربة للجراثيم، يعمل على علاج الجروح. توضع شرائح رقيقة على الجرح طوال الليل.

– زيت الافندر
يعمل اللافندر كمطهر طبيعي وعلاج قابض ومضاد حيوي. يوضع الزيت على الجلد.

– الثوم
يعتبر الثوم مبيدا فعالًا للفطريات. تهرس فصوص الثوم للحصول على عجينة، و توضع فوق المنطقة المصابة. قد يسبب اللسع قليلا، إلا أنه مثالي لعلاج الالتهابات الفطرية مثل قدم الرياضي، وبعض أنواع السعفة، و الالتهابات المهبلية.

– الزعتر
قوة الزعتر المطهرة معروفة منذ العصور القديمة. في الوقت الحاضر، يتم استخدامه لعلاج أو منع التهابات الأعضاء الداخلية مثل القصبات والأمعاء وما إلى ذلك. في هذا الصدد، داخليا يشرب شاي الزعتر مضافا إليه العسل وعصير الليمون مرتين في اليوم.
خارجيا، تغلي ملعقتان كبيرتان من الزعتر في كوب من الماء لمدة 5 دقائق. يصفى و تمسح به المناطق المصابة.

– صمغ النحل
صمغ النحل هو الراتنج المستخدم في سد ثقوب الخلية ومنع الدخلاء. نظرا لأنه يتكون من فيتامينات ومعادن وكمية كبيرة من بيوفلافونويدس، فإنه يعتبر مضاد حيوي طبيعي قوي ومطهر، كونه خيارا رائعا لعلاج جروح الجلد بشكل طبيعي. يوضع على المنطقة المصابة لعدة دقائق.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: