القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

أمسيات ثقافية واحتفال بتكريم الشاعرة اكرام عمارة بقاعة الاحتفالات الكبري بنادي الزراعيين ببنها

106

 

دعاء حامد

“لغتنا الجميلة
“اللغة العربية من أعظم اللغات السامية الراقية حول العالم, والاحتفال بها يتم من قبل محبيها لأنهم يشعرون بالفخر الشديد كونهم ناطقين لتلك اللغة العظيمة، فهى ليست مجرد حروف أو كلمات أو جمل بل هى تاريخ عريق يتشرف به كل العرب، وهى لغة أصيلة كريمة حكيمة مشرفة لأنها لغة قرآننا , ونحب أن نتعلمها ونعلمها لأولادنا , بها تحيا أمة القرآن.
نحن دوما في حاجة الي التفكر في واقع لغتنا وطرائق النهوض بها, وتقديم الدعم لها بكل السبل ,ولا ريب في ان لغتنا العربية جديرة بأن نبذل المزيد من اجل ان تبقي حية علي الالسن , حاضرة في الاقلام سامية في مكانتها بين غيرها من اللغات العالمية . فاللغة العربية بالنسبة لنا لا تنفصل عن الانتماء لديننا وحضارتنا وهويتنا .”
ونظرا لتواجد الشاعرة الكبيرة الدكتورة / اكرام عمارة عضو لجنة حماية اللغة العربية بالنقابة العامة لاتحاد كتاب مصر, ورئيس رابطة شعراء في عشق مصر , بيننا والتي نالت من مناهل اللغة العربية والثقافة والادب والشعر والنثر, ما لم ينله أخرين كثيرين في عصرنا هذا , فكان لابد من اقامة حفل تكريم لهذه السيدة العظيمة , وذلك اليوم الخميس الموافق19/1/2023 الساعة السادسة والنصف مساء بقاعة الاحتفالات الكبري بنادي الزراعيين ببنها, وذلك تحت رعاية السيد الوزير/ جمال العربي وزير التربية والتعليم الأسبق والراعي الرئيسي لصالون القليوبية الثقافي ببنها – و مشاركة الاستاذ/ فؤاد مرسي وكيل أول وزارة الثقافة و عضو اتحاد كتاب مصر والعرب , والاستاذ/ مجدي أبو الخير الشاعر بنادي الادب بقصر ثقافة بنها — أدار اللقاء الاعلامي الدكتور / سعيد نجيب عمارة كبير المخريجين بالتلفزيون العربي .
تعريف بالشاعرة
عضو عامل باتحاد كتاب مصر – أمين عام النقابة الفرعية بالقليوبية – أديبة و شاعرة وناقدة وباحثة – عضو بلجنة حماية اللغة العربية بالنقابة العامة لاتحاد كتاب مصر – رئيس تحرير مجلة نوافذ جديدة الصادرة عن هيئة قصور الثقافة فرع القليوبية – نائب رئيس نادي أدب بنها سابقا – مستشار ثقافي لمؤسسة بنت الحجاز الثقافية سابقا – عضو بجريدة الجمهور العربي الورقية سابقا – رئيس رابطة شعراء في عشق مصر التابعة لمؤسسة زيدان .. القاهرة – مستشار عام لرابطة النهر الخالد- عضو بالعديد من المجلات الأدبية والإلكترونية والتحكيم بالمسابقات الأدبية والجامعية.
صدر للشاعرة العديد من الدواوين الشعرية والدراسات النقدية, وحصلت علي الكثير من الدروع والجوائز وشهادات التقدير المحلية والعربية .
وقد قدمت الشاعرة الكبيرة ألوانا من فنون الشعر العربي حازت علي اعجاب الحاضرين .
أعقبها تعليق نقدي من الكاتب والأديب فؤاد مرسي عضو اتحاد كتاب مصر والعرب .
كما قام كل من الشعراء :- مجدي أبو الخير – ماجد الهدهد – عبد الحكيم الديب – ناصر غز – رجب الأغر بإلقاء بعض القصائد الشعرية .
كما قدم المطربون عفيفي محمد وعبد الرحمن الملاح وماجد عبد الفتاح عددا من أغاني الزمن الجميل
شارك في الحفل عدد كبير من الكتاب والادباء والشعراء والنقاد والمثقفين ورجال السياسة والصحافة والاعلام واساتذة الجامعات ,والجمعيات الاهلية والنقابات المهنية والشخصيات العامة ومؤسسات المجتمع المدني وسيدات المجتمع .
وفي نهاية الحفل تم تقديم شهادات تقدير وتكريم للشاعرة الكبيرة لما بذلته من جهود حثيثة للحفاظ علي اللغة العربية والشعر العربي .

والي لقاءات أخرى أن شاء الله
المنسق العام للصالون
لواء عبد الرحمن راشد

 

قد يعجبك ايضا
تعليقات