القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

الإمارات والولايات المتحدة توقعان شراكة مشتركة لإدارة جمعية ثنائية للطاقة النظيفة

116

د. إيمان بشير ابوكبدة

أعلنت الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة اليوم عن مجموعة خبراء لإدارة جمعية تسريع الطاقة النظيفة (PACE)، وهي مبادرة ثنائية تهدف إلى تطوير مشاريع التحول في مجال الطاقة.

وفقا لوكالة الأنباء الإماراتية ، سيرأس هذا المجلس د. سلطان أحمد الجابر عضو مجلس الوزراء ووزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة لدولة الإمارات العربية المتحدة، و العضو المنتدب والرئيس التنفيذي – رئيسا لقمة المناخ COP28، و عاموس هوشستين المنسق الأمريكي لقضايا الطاقة.

وقد تم التحديد أن هذه “الهيئة الثنائية” تتكون من ممثلين عن الحكومتين وكذلك من القطاع الخاص في البلدين.

وفقًا لوكالة الأنباء المحلية (وام)، سيجتمع أعضاء هذه المجموعة الجديدة من الخبراء شهريا لتوجيه سياسات الجمعية، لا سيما في مجالات الابتكار وسلاسل إمداد الطاقة النظيفة، وإدارة الكربون والميثان، والطاقة النووية، وإزالة الكربون عن الصناعة والنقل.

ومن المتوقع أن يجتمع الرؤساء المشاركون كل ثلاثة أشهر مع أعضاء مجلس الإدارة المتبقين لتقييم الأثر، وبدء مشاريع جديدة وتوسيع الدعم لـ PACE.

تم إنشاء PACE في نوفمبر 2022 بهدف تأمين 100 مليار دولار لتوليد 100 جيجاوات من الطاقة النظيفة بحلول عام 2035 ، وشهد اليوم أول استثمار بقيمة 20 مليار دولار لتمويل 15 جيجاوات نظيفة في الولايات المتحدة.

وأضافت “وام”: سيتم تمويل الموجة الأولى من الاستثمار من خلال برنامج PACE من خلال 7 مليارات دولار من أسهم القطاع الخاص التي ستجمع 13 مليار دولار من خلال تمويل الديون الأمريكية وأدوات أخرى.

قد يعجبك ايضا
تعليقات