القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

طرق طبيعية لتنقية الرئتين

130

د. إيمان بشير ابوكبدة

تعتبر الرئتان من الأعضاء الرائعة التي لا غنى عنها لصحتنا ولكنها تتعرض للهجوم المستمر من الدخان وتلوث الهواء وآثار اتباع نظام غذائي خاطئ ونمط حياة خامل لا يسمح بالأكسجين الكامل.

– تسبب منتجات الألبان في كثير من الناس الالتهاب والإفراط في إفراز المخاط الذي يعيق المسالك الهوائية. إن تقليل من منتجات الألبان يساعد في تخفيف المشاكل المزمنة مع الإفراط في المخاط. تربط الدراسات أيضا بين استهلاك منتجات الألبان وبين زيادة خطر الإصابة بالربو وزيادة ضيق التنفس أثناء نوبات الربو.

– المنتجات التي تحتوى على السكريات المكررة والمنتجات الصناعية تفضل الالتهابات وما يترتب على ذلك من إنتاج المخاط، مما يعيق عملية تنقية الرئتين.

– شرب الماء الدافئ يوميا يساعد على إذابة وتصريف السموم.

– يحتوى البنجر على مضادات الأكسدة التي تعمل على تحسين امتصاص الأكسجين ودعم وظائف الرئة. ثبت أن مكملات البنجر تعمل على تحسين أداء التمارين ووظيفة الرئة لدى الأشخاص الذين يعانون من أمراض الرئة ، بما في ذلك مرض الانسداد الرئوي المزمن وارتفاع ضغط الدم الرئوي.

– استهلك توابل دافئة تساعد على إذابة المخاط، ويمكن تناولها كتوابل في الطعام أو في الطهي أو استخدامها في تحضير شاي الأعشاب ونقعها للشرب أثناء النهار:
الزنجبيل
القرفة
الكركم
القرنفل
الكمون
اليانسون

– تطهير الأمعاء. ترتبط صحة الرئتين ارتباطا وثيقا بصحة الأمعاء، ومن ناحية أخرى فإن الطب الصيني يؤكد ذلك منذ آلاف السنين. يساعد تخليص الأمعاء من السموم على تسهيل تنظيف رئتيك. يجب عدم إرهاق الرئتين بسبب انسداد في أي مكان في الجسم خلال مرحلة التطهير. تعتبر أملاح إبسوم والسيلينيوم مفيدة جدا في تطهير الأمعاء.

– إن الطبيعة المضادة للالتهابات للزنجبيل تساعد على تخفيف المخاط وتحسين الدورة الدموية في الجسم. يمكن استخدام الزنجبيل في الطهي، في الشوربات، أو إضافته إلى السلطات أو تحضير شاي الزنجبيل. كما أن خليط العسل والزنجبيل والليمون مفيد جدا لهذا الغرض.

– يمزج عصير الجزر (300 مل) مع عصير السبانخ (200 مل). و يشرب كل صباح على معدة فارغة. لتنظيف الرئتين.

– يحتوى عصير الجريب فروت وعصير الأناناس على مضادات أكسدة طبيعية تعمل على التخلص من السموم وتحتوى على مكونات فعالة تعمل على إذابة المخاط.

– يساعد عصير الجزر الطبيعي على جعل الدم قلويا والذي يميل إلى التحمض أثناء التنظيف بسبب إطلاق الترسبات الحمضية. نظرا لأنه يحتوى على نسبة عالية من السكر، فمن المهم شربه ببطء.

– العديد من الأعشاب لها خصائص تدعم صحة الرئة. يمكن استخدام الأوريجانو والأوكالبتوس والنعناع في شاي الأعشاب أو كزيوت أساسية.

قد يعجبك ايضا
تعليقات