القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

الوقاية من السرطان: 5 تغييرات في النظام الغذائي عليك القيام بها

235

د. إيمان بشير ابوكبدة

يساعد اتباع النظام الغذائي الصحي على دعم جهاز المناعة، مما يعمل على حماية صحتك بشكل أفضل وتعزيز قدرتك على محاربة السرطان والأمراض الأخرى.

تقليل من السكر المعالج
أظهرت بعض الدراسات أن المستويات العالية من السكر في النظام الغذائي هي عامل خطر رئيسي لأنواع معينة من السرطانات، وخاصة سرطان الثدي. الحل هو تقليل تناول السكر.

الكركم
نوع من التوابل الهندية المعروفة أيضا باسم الزعفران الهندي، يلعب دورا رئيسيا في الوقاية من السرطان. يحتوى على مادة الكركمين، وهي مادة مضادة للأكسدة تثبط أنواعا معينة من الخلايا السرطانية. أظهرت الدراسات أيضا أنه يعمل بشكل جيد في مكافحة الإلتهاب. ابدأ بإضافة ربع ملعقة صغيرة إلى الأطعمة مثل تتبيلات السلطة والبيض المخفوق و الحساء والأطباق الأخرى. بعد بضعة أسابيع، قم بزيادة كمية الكركم إلى نصف ملعقة صغيرة يوميا.

الخضار الورقية الخضراء
غنية بشكل استثنائي بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة والإنزيمات، لكنها منخفضة جدا في السعرات الحرارية والدهون والصوديوم والسموم الأخرى. جميع الأنواع تكافح السرطان. كمصادر طبيعية للجلوكوز فينولات، فهي تحتوى أيضا على خصائص مضادة للبكتيريا والفيروسات، وتثبط المواد المسرطنة، وتساعد على إعادة برمجة الخلايا السرطانية حتى تموت وتمنع تكون الأورام. من المعروف أن هذه العناصر الغذائية القوية تتحلل أثناء عملية المضغ والهضم إلى مركبات نشطة بيولوجيا تمنع نمو الخلايا السرطانية.

عصير قصب السكر
كوب من هذا المشروب الحلو لا يرطب جسمك فقط، ولكنه مليء أيضا بالعناصر الغذائية التي تساعدك على الحفاظ على لياقتك وصحتك. عصير قصب السكر قلوي بطبيعته ويحتوى على نسبة عالية من الكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم والحديد والمنغنيز. يساعد تضمينه بانتظام في نظامك الغذائي في الوقاية من السرطان لأن المرض لا يمكن أن يعيش في بيئة قلوية. لن يؤثر سرطان البروستاتا والثدي عليك إذا كنت تشرب عصير قصب السكر بانتظام.

الشاي الأخضر
غني بمضادات الأكسدة التي تسمى بمضادات الاكسدة أو البوليفينول، وهي ممتازة في محاربة الأضرار التي تسببها الجذور الحرة. يبلغ استهلاك الشاي المعتاد حوالي 3 أكواب في اليوم. ثبت أيضا أن الشاي الأخضر مفيد في الوقاية من الإنفلونزا وتقليل التوتر و الشيخوخة بأمان.

قد يعجبك ايضا
تعليقات