القاهرية
العالم بين يديك

الفوائد العشر لزيت بذور التين الشوكي

0 76

د. إيمان بشير ابوكبدة 

يعرف التين الشوكي باسم “النبات المعجزة” نظرا لاستخداماته الطبية العديدة على مر القرون. غني بالبروتينات والأحماض الدهنية الأساسية والفيتامينات هـ و ك. يحتوى على بذور صغيرة، وهذه البذور مليئة بالزيت الغني بالمغذيات الذي يتم استخراجه واستخدامه في العناية بالبشرة و الشعر. 

10 فوائد لزيت بذور التين الشوكي

– يرمم البشرة: يعمل حمض الأوليك في هذا الزيت الناقل أيضا على مكافحة أضرار الجذور الحرة، مما يقلل من ظهور البقع الداكنة التي قد تحدث بمرور الوقت.

– العناية بالشعر: يحتوي الزيت على خصائص مضادة للالتهابات مثالية لتجديد فروة الرأس. كما أنه يحتوى على نسبة عالية من فيتامين هـ ويعمل على ترطيب الشعر الطبيعي لمحاربة التجاعيد.

– الترطيب: يمكن لزيت بذور التين الشوكي الاحتفاظ بالمياه في أكثر الظروف جفافا. يوضع زيت بذور التين الشوكي مباشرة بعد الخروج من الحمام للاحتفاظ بكل تلك الرطوبة لتغذية البشرة على النحو الأمثل.

– يشد المسام: الأحماض الدهنية الأساسية في زيت التين الشوكي تحافظ على طبقة الكولاجين في البشرة الرطبة والصحية، وهذا يحافظ على مسامك مشدودة.

– يزيل البقع الداكنة: هذا الزيت لا مثيل له في قدرته على تفتيح البشرة والتخلص من البقع الداكنة. يساعد فيتامين ك في تفتيح الهالات السوداء تحت العين وتقليل الأوردة العنكبوتية.

– يبطئ شيخوخة الجلد: يحتوى على أعلى مستويات البيتالين من أي نبات معروف.  البيتالين هي مضادات الأكسدة الفائقة مع تأثيرات قوية لمكافحة الشيخوخة.

– يمنع ظهور التجاعيد: يحتوى زيت  التين الشوكي على نسبة عالية من فيتامين هـ.

– يقلل من ظهور حب الشباب: غني بالأحماض الأمينية التي تحفز إنتاج الكولاجين لتعزيز سرعة دوران الخلايا للشفاء وتجديد البشرة.

– يعمل لجميع أنواع البشرة: سواء كانت البشرة جافة أو حساسة، فإن زيت بذور التين الشوكي مثالي لها.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: