القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

الفوائد العشر لزيت بذور التين الشوكي

149

د. إيمان بشير ابوكبدة 

يعرف التين الشوكي باسم “النبات المعجزة” نظرا لاستخداماته الطبية العديدة على مر القرون. غني بالبروتينات والأحماض الدهنية الأساسية والفيتامينات هـ و ك. يحتوى على بذور صغيرة، وهذه البذور مليئة بالزيت الغني بالمغذيات الذي يتم استخراجه واستخدامه في العناية بالبشرة و الشعر. 

10 فوائد لزيت بذور التين الشوكي

– يرمم البشرة: يعمل حمض الأوليك في هذا الزيت الناقل أيضا على مكافحة أضرار الجذور الحرة، مما يقلل من ظهور البقع الداكنة التي قد تحدث بمرور الوقت.

– العناية بالشعر: يحتوي الزيت على خصائص مضادة للالتهابات مثالية لتجديد فروة الرأس. كما أنه يحتوى على نسبة عالية من فيتامين هـ ويعمل على ترطيب الشعر الطبيعي لمحاربة التجاعيد.

– الترطيب: يمكن لزيت بذور التين الشوكي الاحتفاظ بالمياه في أكثر الظروف جفافا. يوضع زيت بذور التين الشوكي مباشرة بعد الخروج من الحمام للاحتفاظ بكل تلك الرطوبة لتغذية البشرة على النحو الأمثل.

– يشد المسام: الأحماض الدهنية الأساسية في زيت التين الشوكي تحافظ على طبقة الكولاجين في البشرة الرطبة والصحية، وهذا يحافظ على مسامك مشدودة.

– يزيل البقع الداكنة: هذا الزيت لا مثيل له في قدرته على تفتيح البشرة والتخلص من البقع الداكنة. يساعد فيتامين ك في تفتيح الهالات السوداء تحت العين وتقليل الأوردة العنكبوتية.

– يبطئ شيخوخة الجلد: يحتوى على أعلى مستويات البيتالين من أي نبات معروف.  البيتالين هي مضادات الأكسدة الفائقة مع تأثيرات قوية لمكافحة الشيخوخة.

– يمنع ظهور التجاعيد: يحتوى زيت  التين الشوكي على نسبة عالية من فيتامين هـ.

– يقلل من ظهور حب الشباب: غني بالأحماض الأمينية التي تحفز إنتاج الكولاجين لتعزيز سرعة دوران الخلايا للشفاء وتجديد البشرة.

– يعمل لجميع أنواع البشرة: سواء كانت البشرة جافة أو حساسة، فإن زيت بذور التين الشوكي مثالي لها.

قد يعجبك ايضا
تعليقات