القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

وزارة الشبـاب والريـاضة تطلق مهرجـان ألعـاب جـامعـات الجنـوب بالأقصـر

155

كتبت_ وفاء غنيم

تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، الدكتور محمد أيمن عاشور

وزير التعليم العالي، المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، تنظم وزارة الشباب والرياضة ممثلة في الإدارة المركزية للتنمية الرياضية (الإدارة العامة للنشاط الرياضي الطلابي) بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بالمحافظة مهرجان “ألعاب جامعات الجنوب” في نسخته الرابعة للعام الجامعي 2022-2023 تحت شعار “شباب جامعات الجمهورية الجديدة” بالأقصر خلال الفترة من يوم 20 حتي يوم 24 من شهر نوفمبر الجاري.

يشارك في المهرجان 300 طالباً وطالبة يمثلون 9 جامعات مصرية “حكومية وخاصة” (جامعة بنى سويف، جامعة أسيوط، جامعة سوهاج، جامعة جنوب الوادي، جامعة أسوان، جامعة النهضة، جامعة سفنكس، جامعة الأقصر، جامعة الوادي الجديد، وزارة التعليم العالي” المعهد العالي للهندسة والتكنولوجيا”) بالإضافة إلى هيئة الإشراف من الوزارة، الجامعات ومديرية الشباب والرياضة بالمحافظة.

تنفذ فعاليات اللقاء على مرحلة واحدة فقط (لقاء رياضي مجمع) في ألعاب (خماسي كرة القدم، الكرة الطائرة، ثلاثي كرة سلة، تنس الطاولة) علي ملاعب نادي المدينة، من خلال تلك المسابقات يتم تحديد الجامعات صاحبة المراكز الثلاثة الأولي (بنين – بنات) وتوزع عليهم جوائز ميداليات وكؤوس وشهادات تقدير. 

يهدف المهرجان الرياضي إلى رفع معدلات اللياقة البدنية للطلبة والطالبات المشاركين، استثمار طاقات وأوقات فراغ الطلاب وزيادة التقارب والتعارف بينهم، الي جانب الاسهام من خلال الرياضة في المحافظة على الامن والسلم المجتمعي.

كما يسهم المهرجان في اكتشاف المواهب الرياضية وإخراج الطاقات الإبداعية ونشر الوعي الرياضي داخل المجتمع الطلابي، واستعادة دور ومكانة الجامعات على الساحة الرياضية محلياً وإقليمياً ودولياً، وتوسيع مشاركة الجامعات في اكتشاف الابطال والموهوبين بكافة الألعاب الرياضية. 

يأتي اللقاء في ضوء توجيهات القيادة السياسية وفي إطار المشروع القومي للياقة البدنية وحرص وزارة الشباب والرياضة علي توسيع قاعدة الممارسة الرياضية لطلاب الجامعات وبصفة خاصة جامعات جنوب مصر.

إلي جانب اهتمام الوزارة بإقامة الأنشطة والبرامج والمشروعات الشبابية والرياضية بالمناطق السياحية للتعريف بمعالم مصر التراثية والتاريخية والعمرانية وتعزيز روح الانتماء والولاء لها تماشياً مع *رؤية مصر للتنمية المستدامة 20

قد يعجبك ايضا
تعليقات